ابدأ حلمك بثقافة الشرقية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 5:26 مساءً
ابدأ حلمك بثقافة الشرقية

كتبت وفاء لبيب

استقبل فرع ثقافة الشرقية اللجنة الفنية المشرفة على تنفيذ مشروع ابدأ حلمك الذى تتبناه الهيئة العامة لقصور الثقافة، اللجنة هم المخرج أحمد طه، والدكتور علاء عبد العزيز، والمخرج حسام المحفوظى والباحث محمد عمارة ، وقد أجرت اللجنة المقابلة الثانية مع المتدربين، وبدأت أولى الورش التدريبية على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، حيث بدأت اللجنة بعمل اختبار مبدئى للمتدربين بالوقوف على المسرح لساعات وتدريبهم على الارتجال وترتيب الأفكار فى أذهانهم، والتعبير عما يدور فى أذهانهم من أفكار بطريقة تمثيل لمشهد قصير بحضور رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، ومدير عام فرع ثقافة الشرقية، ومدير قصر ثقافة الزقازيق.
ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يهدف إلى العمل على تنفيذ برنامج تدريبي للشباب، يساعد في الإسهام في نشر القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدى الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس قيم التسامح والمواطنة، وإحترام الإختلاف والأديان وغيرها، ومن أهم أهدافه أيضا إعداد الممثل الشامل من برنامج تدريبى متخصص، بهدف تعليم المشاركين مهارات التمثيل والإرتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة من ديكور وأزياء وصوت وإضاءة وغناء وموسيقى ورقص، وأيضا يهدف المشروع إلى تغيير فلسفة العمل بالكيانات المسرحية الموجودة بالمواقع الثقافية بكافة محافظات مصر، وتحديث أنماط الإنتاج وفقا لما يتماشى مع طبيعة المجتمع الآن، كما يساعد هذا المشروع على إكتشاف طاقات شابة جديدة من الموهوبين وتأهيلهم للعمل بالفرق المسرحية التابعة للهيئة بالأقاليم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٨‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏ملعب كرة سلة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
المصدر - عزة الشيخ
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.