في المؤتمر الدولي للخطوط الاسترشادية لأورام الدم والغدد الليمفاوية الغزالي : اكتشافات جديده وامل لعلاج مرضي السرطان

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2019 - 9:26 مساءً
في المؤتمر الدولي للخطوط الاسترشادية لأورام الدم والغدد الليمفاوية  الغزالي : اكتشافات جديده وامل لعلاج مرضي السرطان

متابعه محمود سعد

انطلق أمس المؤتمر الدولي بالتعاون مع وحدة اورام الدم بقسم اورام عين شمس وجامعة الاسكندرية والقاهرة وطنطا والمنوفية
و في حضور رئيس الجمعية الاوروبية لاورام الدم والغدد الليمفاوية البروفيسور بيير زينزانى بجامعة بولونيا الايطالية والبروفيسور المصرى الامريكي احمد جلال خبير اورام الدم بجامعة ديوكس بالولايات المتحدة الأمريكية.
وتحت رعاية مركز ابحاث طب عين شمس والجمعية الدولية للاورام والذى يرأسهم الاستاذ الدكتور هشام الغزالى استاذ علاج الأورام بطب عين شمس
حيث يناقش المؤتمر كل ما هو حديث في مجال أورام الدم والغدد اليمفاوية من علاجات حديثة ايضا يتم خلال فاعليات المؤتمر عمل هيكل استرشادي لعلاج العلاجات الموجهة والمناعية وايضا احدث طرق العلاج المفصل علي نوع السرطان باستخدام الخلايا المناعيه المعاد برمجتها باستخدام الهندسة الوراثيه لمهاجمة الخلايا السرطانية مع ارتفاع نسب الشفاء بشكل ملحوظ .
ويعد مرض الميلوما المتعددة (Multiple Myloma) هو المرض الاكثر شيوعا بين اورام الدم والنخاع الشوكى ويصيب حوالى 20 الف حالة سنويا بالولايات المتحدة الامريكية وقد تم اطلاق العلاج المناعى daratumumab والذى أدى الى زيادة فى نسب الشفاء والسيطرة على المرض بنسبة 50% حسب الابحاث المنشورة فى مؤتمرى الجمعية الامريكية ةالاوروبية لاورام الدم وزرع النخاع
كما اثبتت اخر الابحاث المنشورة بخصوص ورم ليوكيميا الدم المزمنة والتى تعد من أكثر اورام الدم شيوعا عن عدم الحاجة للعلاج الكيماوى حيث تم استبداله فى كثير من الحالات بالعقار Ibrutinib والذى أثبت فاعليته فى السيطرة على المرض أكثر من العلاج الكيماوى بنسبة 86% وايضا العقار المناعي Obintuzumab والذى اثبت فاعليته فى الشفاء والسيطرة على أورام الغدد اليمفاوية بنسبة 72%
كما سيناقش المؤتمر احدث انواع العلاجات المعدة بواسطة تكنولوجيا الهندسة الوراثية للخلايا الدم الابيض المناعية وحقنها للمريض مرة اخرى لجعلها قادرة على مهاجمة الخلايا السرطانية بنسب شفاء اكثر من 90% فى الحالات المستعصية والتى تعرضت لخطوط علاجية سابقة من العلاج الكيماوى التقليدية.

المصدر - عزة الشيخ
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.