نقابة المهن العلمية فى زيارة لمتحف القوات الجوية المصرية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:39 مساءً
نقابة المهن العلمية فى زيارة لمتحف القوات الجوية المصرية

كتب / أشرف الجمال

قامت نقابة المهن العلمية بمحافظة السويس بزيارة لمتحف القوات الجوية المصرية بحضور الدكتور بلال سليمان نقيب المهن العلمية وعميد كلية العلوم سابقا والدكتور محمد عبد الحميد بالنقابة واستاد بكلية العلوم ودكتور عادل عبد الشكور أستاذ بكلية العلوم وعضو بالنقابة والأستاذة ماجدة عشماوى مدير مركز النيل للإعلام والسادة المهندسين والدكاترة المشاركين بالنقابة وأطفالهم ..
— والجدير بالذكر أن متحف القوات الجوية المصرية هو أحد المتاحف العسكرية المصرية وتشرف علية إدارة المتاحف العسكرية ويقدم المتحف بانوراما لتاريخ القوات المسلحة المصرية ويحتوى على قاعدة النشأة التاريخية التى تتضمن مجسم حائطى لممر الطائرات وعدد من الطائرات ذات الطرازات المختلفة وصور لقادة القوات الجوية منذ بداية إنشائها ودورهم والأوسمة التى حصلوا عليها كما يتضمن قاعة بها مجموعة صور نادرة توثق مشاركة القوات الجوية فى الحروب المختلفة بداء من الحروب العالمية الأولى والثانية وتشكيل السلاح الجوى فى عام 1952تم تحويلة الى القوات الجوية فى عام 1953ودور القوات الجوية فى العدوان الثلاثى مرورا بحرب الأستنزاف ثم حرب اكتوبر ويتمتع متحف القوات الجوية المصرية بأنه بانوراما جمالية و مزار سياحى يحظى بإعجاب الكثير من المصريين و السائحين من العرب و الأجانب .
— كما يذكر أنه وعلى الرغم من حداثة إنشائه تزداد أعداد الزائرين و الزائرات يوميا به من أجل الترفيه و الإستمتاع بمعرفه قصص البطولات فى جو يسوده البهحة و السعادة للجميع .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

المصدر - عزة الشيخ
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.