كلمة عضوهيئة العمل الوطني السوري المعارض بالندوه الحواربه لهيئة العمل الوطني السوري .

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:27 مساءً
كلمة   عضوهيئة العمل الوطني السوري المعارض بالندوه الحواربه لهيئة العمل الوطني السوري .
بدايةﻻبدان تتظافر جهودناجميعا لبقاء الوطن ووحدته .ﻻنه بدون الوطن ينتهي وجود اﻻمه ومشروعها ..وﻻننا نحن في دمشق قلب العروبة النابض كما وصفها الزعيم الخالد جمال عبدالناصر رحمه الله . من على هذه القاعده ننطلق لنراجع اﻻسباب التي ادت الى انعتاقنا من السلطه العثمانيه لما كان فيها من محاوﻻت لطمس هويتنا العربيه بالتتريك وكسركبرياء ابناء اﻻمه بمحاربتهم اقتصاديا وزجزهم بحروب السفر برلك . ومن نفس القاعده ننطلق لنراجع الدساتير المتعدده التي كانت تنظم الحياة السياسيه شكﻻ وظاهرا بسيطرة عائﻻت وطبقات وفئات واحزاب لم يكن همها الوطن والمواطن . وهنا ﻻبد ان اذكربضرورة مراجعة دستور الجمهورية العربيه المتحده اللذي كان عروبيا علمانيا بحق . فتح اﻻبواب على مصراعيها لذلك اﻻجمأع الشعبي الهائل ليس فقط على ارضنا بل على على امتداد اﻻرض العربيه كلها ﻻن هذا الدستور اكد الهويه ونظم واعتد للشعب حقوقه المسلوبه والمستباحه في ظل الصراعات الداخليه التي كنا نشهدها والتي كانت امتدادت للتدخﻻت الخارجيه استكماﻻ لمشاريع تركيع اﻻمه وتفتيتها لمنع قيام قوه اقليميه في المنطقه . عندما نقول الحل سوري سوري . علينا ان نتحمل بعضنا ونبدأ بحوار جاد دون خلفيات او امﻻءات خارجيه اوﻻ . ان مسودة الدستور المقدم من روسيا ما هو اﻻ وسيلة لتحريك الحوار السياسي الداخلي حيث صيغ بروح روسيه وهذا طبيعي جدا . انها فرصة تاريخيه ﻻن نتابع مشروعنا اللذي بدأناه وتوفقنا عليه بخطة الخروج اﻻمن من اﻻزمه وصوﻻ للحل السوري السوري . اننا كمعارضه داخليه يجب تن نقف عند مسؤولياتنا في التصدي لكل مايحاك ضدنا وضد وجودنا من مايسمى معارصه خارجيه عميله تتطابق مصالحها وتطلعاتها مع مسرحية الخراب والدمار العربي . خير الدين الحﻻق من الناصريين المستقلين منسق ساحة سوريه للتجمع العربي واﻻسﻻمي لدعم خيار المقاومه عضوهيئة العمل الوطني السوري المعارض
المصدر - عزة الشيخ
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.