التحليل الشجري للمشكلات ضمن فعاليات التخطيط للبرامج والمشروعات بمصر الجديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:34 مساءً
التحليل الشجري للمشكلات ضمن فعاليات التخطيط للبرامج والمشروعات بمصر الجديدة

هبه الخولي – القاهرة

يعد التحليل الشجرى للمشكلة والأهداف والإستراتيجية أداة تشاركيه لتحديد المشاكل الرئيسية بأسبابها وآثارها، لمساعدة المخططين للمشروع على صياغة أهداف واضحة يمكن إدارتها، وإستراتيجية اضافية توضح كيفية تحقيق تلك الأهداف من خلال تحديد الجوانب السلبية للوضع القائم مع أسبابها وآثارها في شجرة المشكلة، وتحويل المشاكل إلى أهداف يسفر عن شجرة أهداف، و اتخاذ قرار بما يتعلق بنطاق المشروع عبر تحليل الاستراتيجيات وهو ما يعد قيمة من التقييم هي الأكبر إذا ما تم تنفيذها في ورشة عمل مع الأشخاص المعنيين، مما يتيح الفرصة لإيجاد رأي مشترك. حول تقسيم الأهداف وشجرة لمشكلات والاهداف وتحليل البدائل دارت محاضرة اليوم ضمن فعاليات الورشة التدريبية ” التخطيط والإعداد للبرامج والمشروعات الثقافية”
والتي تنفذها المركزية للتدريب بمقرها بمصر الجديدة ،القتها الدكتورة هبه مغيب أستاذ التخطيط بالمعهد القومي للتخطيط لثمانية وعشرين متدرباً من العاملين بإقليمي القناة وسيناء وشرق الدلتا الثقافي .

المصدر - عزة الشيخ
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.