لاصحه عن إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة من حوار مع مسؤول

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 11:18 مساءً
لاصحه عن إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة من حوار مع مسؤول

كتب / طارق ناجى

تمثل الشائعات خطورة كبيرة منها تهديد وسلامة وامن وأستقرار البلاد وربما ينتج عنها حالة من الفوضى والبلبلة بين أفراد المجتمع لصالح اطراف تضمر الشر لبلادنا بهدف تهييج الرأى العام ..
والايام القليلة الماضية روج البعض شائعة الغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة وطبعا معلوم ان اجمالى العاملين بالدولة اكثر من ستة ملايين عامل وكل عامل بأسرته بمعنى ان الاشاعة تمس تقريبا اكثر من ثلاثون مليون مواطن وكان موقف الحكومة واضح فى حينه بالتصدى لهذه الشائعة السخيفة والغير صحيحة ونفى على الفورالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن ما تردد بشأن صدور قرار من الحكومة بإلغاء العلاوة الدورية التي تصرف لموظفي الدولة كل عام.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق ، وبالتواصل مع وزارة المالية، والتي أوضحت أن هذه الأنباء عارية تماماً من الصحة، مؤكدةً أنه لا توجد نية على الإطلاق لإلغاء العلاوة الدورية التي تصرف لموظفي الدولة كل عام.

وأضافت وزارة المالية أن الحكومة ملتزمة قانوناً بصرفها للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 باعتبارها حقاً قانونياً لهم، مُشيرة إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب موظفي الدولة دون مبرر.

وهذه العلاوة من حق الموظف الحصول عليها في الأول من يوليو كل عام بنسبة 7% على الأقل من الأجر الوظيفي على أن يعاد النظر في هذه النسبة بصفة دورية منتظمة.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدي إلى إثارة الرأي العام وغضب المواطنين،

المصدر - عزةالشيخ
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.