اعتصام عامل فى سن المعاش بمدرسه إبشان الثانويه بنين . والسبب واسطه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 2:59 مساءً
اعتصام عامل فى سن المعاش بمدرسه إبشان الثانويه بنين . والسبب واسطه

كتبت : سوزان هاشم

الواسطه يمارسها الناس على نطاق واسع ليست تقتصر على المسؤلون بل الموظفون والمواطنون حتى فى استغاثتنا اليوم يمارسها عمال المدارس !! حتى اصبحت عاده وعرف لا يمكن الاستغناء عنها يعرضها المواطنون والموظفون ويقبلها المسؤوليين بحب ورغبه واصبحت مصالح متبادله ( خلصلى اخلصلك ) ( كيشلى اكيشلك )!! 

فإنتقلت من ظاهره الى سلوك عام ،، فأرتبطت بفساد المسؤلين وتقاعسهم عن تنفيذ القانون والقرارات المنوط تنفيذها من اجل اتصال تلفونى وتوصيه على الامر وبقدره خافيه يتوقف هذا الامر !!…

فكثيرآ ما نجد ان بعض المشكلات بها افراد من الشرطه او الجيش تغلق الاذن والاعين ..!! فتجد الاخرين يقولوا ما دام فيها فرد شرطى فالموضوع فوق قدرتى !! فعلى اى قدره ايها المسؤل تتحدث وتخشى فكيف عليك من قدره الملك الواحد الاحد ؟ فكيف تقابل وجه الله عز وجل وانت تخليت عن واجبك ومسؤليتك وسلبت حقوق الآخرين من اجل اخر ؟ 

فكيف لاداره تعليميه لا تطبق القانون ويلعب بها الواسطه والمحسوبيه كيف يهدر المال العام من قبل المسؤلين ….. وكيف لعهده لا يفترض ان تصبح مع عامل بلغ سن المعاش ومن المفترض يسلم ويغادر… 

فجائتنا اليوم استغاثه عاجله من معلمى مدرسة ابشان الثانويه بنين التابعه لاداره بيلا التعليميه عندما اعتصم عامل المدرسه بعد ما كان من المفترض انهاء عمله بالمدرسه وهو العم؛ محسن المناوى صالح ، لبلوغه سن المعاش والمفترض ان يصبح منذ 10 ايام بجوار عائلته وعليه ان يسلم عهدته لعامل اخر ولان الواسطه والمحسوبيه تلعب دور كبير وفعال فى مؤسسات الدوله !!!  فكان العامل الاخر المفترض ان يتسلم الامر تدخل بضابط شرطه من مركز اخر حتى لا يتم تنفيذ القرار  فكان لرد مسؤلى الاداره التعليميه ببيلا ان الامر ليس بيديهم والامر مضغوط عليهم وفوق قدرتهم!.. 

وذلك فقد اعتصم هذا العامل على عدم تنفيذ الامر وتسلم العهد والمغادره لمنزله بجوار عائلته الكريمه..

جدير بالذكر ان معلمى مدرسه ابشان الثانويه بنين يأتون بعامله اخرى وعلى حسابهم الشخصى بجانب عمل العم محسن … حرصآ على نظافه المدرسه كامله والظهور بمظهر حضارى يليق بدولتنا مصر بكل حب ورضا. 

فكيف لعامل يريد ان ينال حقه العمالى ولا يجد من لديه ضمير حى ان ينفذه فلمن يسلم هذا العامل العهده التى بحوزته والمسؤلين ودن من طين وودن من عجين يخشون من امين شرطه يحدثهم على الجوال  !!! ويعبدون قرارات امنيه بحته خوفآ على مناصبهم..؟ 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.