منطقة الوايلى الطبية فى نقابة الصحفيين بحملة 100 مليون صحة الاسبوع القادم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 ديسمبر 2018 - 10:21 مساءً
منطقة الوايلى الطبية فى نقابة الصحفيين بحملة 100 مليون صحة الاسبوع القادم

متابعه – ندا حامد

صرحت د.حنان محمود سوكة المنسق العام لحملة 100 مليون صحة بمنطقة الوايلى الطبية ان المنطقة تعمل على قدم وساق على مدار اليوم من 9 صباحا الى 9 مساء لتغطية اكبر عدد ممكن مستهدف لتحليل فيروس c والذى ياتى ضمن فعاليات مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس c .

وصرحت د.حنان بان المنطقة أطلقت ما يزيد عن 60 فريقا طبيا لهذا الغرض موزعين على العديد من المنشآت التى بها الاف الموظفين والمترددين وقد دخل فى خطة المنطقة تغطية نقابة الصحفيين باعتبارها منبر هام للصحفيين الذين لم يدخروا جهدا فى نشر الوعى الصحى للمواطنين .

الجدير بالذكر ان الحملة تقوم بتحليل فيروس c وقياس الوزن والطول والضغط والسكر والكتلة وتعتبر امراض السكر والضغط من الامراض الغير سارية بمعنى انها لا تنقل العدوى ولكن تعطى مؤشرا خطرا للمريض اذا ثبت انه يعانى من السكر او الضغط فكلاهما قد يكون مكمل للاخر بمعنى ان مريض الضغط قد يتحول الى مريض سكر ايضا والعكس .

لذلك كان من الضرورى الكشف المبكر عن هذه الامراض من البداية لمحاولة تلافيها .. هذا بالاضافة الى قياس الكتلة التى اذا زادت عن نسبة معينة تدخل ضمن مريض السمنة وايضا يتم العلاج لها عن طريق هذه الحملة .

لذلك يجب على جميع المواطنين فوق سن ال18 التوجه الى اقرب مكان للحملة لعمل التحاليل اللازمة مجانا وتلقى العلاج فى حالة ثبوت المريض ايجابى ايضا مجانا فى اقرب مستشفى تابع لسكته .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.