باحث اقتصادى : محلات المبيدات والبقالة بالبحيرة تبيع حبة الغلة القاتلة للشباب ليستخدموها فى الانتحار

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 ديسمبر 2018 - 7:58 مساءً
باحث اقتصادى : محلات المبيدات والبقالة بالبحيرة تبيع حبة الغلة القاتلة للشباب ليستخدموها فى الانتحار

متابعه – ندا حامد

طالب محمد قناوى ، الباحث الاقتصادى ، عضو الأمانة العامة للتقييم والمتابعة بحزب مستقبل وطن ، وزير الزراعة بتشديد الرقابة على محلات بيع المبيدات والتى تبيع حبة الغلة القاتلة بالمخالفة للقانون للشباب الذين يتعاطونها بغرض الانتحار مما سبب فى كارثة بمحافظات الوجه البحرى .
 
وأكد قناوى ، أن لجنة المبيدات بوزارة الزراعة قد اتخذت اجراءات صارة للتعامل مع استخدام حبة الغلة ” السيلفوس ” المستخدم فى حفظ الغلال حيث جعلت انه يباع فقط للشون الكبيرة ومن خلال الجمعيات الزراعية وبنوك التنمية الزراعية منعا للاستخدام السئ له بعد تزايد نسبة الانتحار بين الشباب بعد تعاطيهم هذه الحبة القاتلة .
وأكد قناوى ، أن برنامج لحظات فارقة الذى يعرض على فضائية الحدث قد عرض أمس أن حبة الغلة تباع بشكل عادى فى محافظة البحيرة فى محلات المبيدات ومحلات البقالة ايضا وبجنيه ونصف الحبة الواحدة وبدون أى ضوابط أو رقابة مما زاد من نسبة الانتحار فى هذه المناطق ، موضحا أن هذا يؤكد أن الرقابة ضعيفة على محلات المبيدات من قبل وزارة الزراعة .
 
وأوضح قناوى ، أنهم سيقومون بتحضير خطة للتنسيق مع أمانة الفلاحين والأمانات المتخصصة لوضع إطار زمني لحل هذا الأمر بالتعاون مع وزارة الزراعة لتحقيق مصلحة المواطن والمجتمع .
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.