بالصور : من باريس يوزرسيف يقدم اخراج مبهر لمهرجان همسه الدولى السادس.

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 6:32 مساءً
بالصور : من باريس يوزرسيف يقدم اخراج مبهر لمهرجان همسه الدولى السادس.

كتبت / إيمان الحملى

في حضور حشد كبير من الاعلاميين وعدد من القنوات الفضائيه المصريه والعربيه قدم المخرج الفنان الدكتور محمد عبدالغنى المعروف في الوسط الفني ب يوزرسيف اخراجا مبهرا في حفل ختام مهرجان همسه الدولى في دورته السادسه التى اقيمت مساء الاحد 30 سبتمبر 2018 أشاد به عدد من الفنانيين الكبار والادباء العرب الذين تواجدوا بالحفل الختامى أبرزهم الفنان الكبير الدكتور عزت أبوعوف رئيس شرف المهرجان حيث أكد يوزرسيف انه ومن خلال تواجده في باريس قد استعد للمهرجان هذا العام بتقنيات عروض مختلفه (باكيدج) على الطريقه الامريكيه التى تتم في حفلات اوسكار من ابهار و عرض موسيقي مصاحب بشكل تلقائي وربط تقنية العروض بتوقيتات التقديم المسرحي على الخشبه الذي قدمه الفنان الشاب عمر خورشيد سليل عائلة خورشيد الفنيه العريقه . وحيث احزنه كثيرا عدم تمكنه من الحضور .
فقد استلمت التكريم بدلا عنه السيدة والدته الفنانه الدكتوره محبوبه عبدالعزيز الصاوي فنانة الإلقاء حيث أعربت عن سعادتها ونقلت عبر الهاتف انبهار العديد من الاصدقاء العرب بالعروض الاخراجيه التى شاهدوها . 
حيث اكد الاعلامي الإماراتي والفنان جاسم عبيد : انه وكمتخصص قد انبهر بالعروض الاخراجيه ومستوي تقديم العروض الاحترافيه وحيث نقل ذالك عبر هاتف الدكتوره محبوبه وبالحديث مع الفنان يوزرسيف سعادته بما شاهده وتمنى لقاءه وتناولا سبل التعاون بينهم قريبا في اطار العمل الفنى . 
وتحدث الشاعر الجزائري كريم دزيري مع الفنان ايضا معربا له عن سعادته بهذا المستوي التقني الكبير الذي ينافس ما رأه من مستوي رائع وكبير في مهرجان وهران السينمائي . حيث استعاد معه الشاعر عن ذكريات اقامته في فرنسا ل 3 سنوات وتمنى استقبال يوزرسيف في الجزائر قريبا .
تحدثت ايضا صديقته القاصه والشاعره المغربيه رشيده محداد معه عن سعادتها بتواجدها في مصر وتمنت لقاء الفنان يوزرسيف في مهرجان همسه هذا العام واكدت سعادتها بمستوي الاخراج بالمهرجان الكبير .
الاديبه العراقيه الكبيره فوز حمزه الكلابي اعربت ايضا عن انبهارها بالمستوي العالي في الاخراج وبمستوي المهرجان . 
الاديبه اليمنيه صابرين الحسني اعربت عن سعادتها للفنان يوزرسيف عن تواجدها في هذا المحفل الكبير العربي لمهرجان همسه واعربت عن انبهارها بالاخراج والتقنيات العاليه الكبيره التى يمتلكها واعطت شكلا وروحا للحفل . 
هذا وقد كرم مهرجان همسة الدولى فى دورته السادسة، والتى تحمل اسم وحش الشاشة “فريد شوقى”، مساء الأحد، بقاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون بالقاهره ، نجوم الأعمال الرمضانية لهذا العام .وقد ضمت جوائز لجنة التحكيم للابداع الخاصة الفنان القدير الدكتور عزت أبو عوف “الرئيس الشرفى للمهرجان”، والفنان عمرو عبد الجليل عن مسلسل طايع، الفنانة وفاء عامر عن مسلسل نسر الصعيد، وجائزة تشجيعيه خاصه للفنان رامى وحيد عن دوره فى مسلسل سلسال الدم، وتكريم خاص عن مجمل الأعمال للفنانة القديرة سهير المرشدى، والفنانه أحلام الجريتلي،واسم مدير التصوير السينمائى العالمى الراحل أحمد خورشيد وقد تسلم التكريم نيابة عنه ابنه الفنان الكبير ايهاب خورشيد .

كما تضمنت جائزة أفضل ممثل دراما للفنان ياسر جلال والفنان محمد رياض عن مسلسل رحيم، وجائزة أفضل ممثلة دراما للفنانة حنان مطاوع عن مسلسل الرحلة.
وحصل على جائزة أفضل ممثل دور ثانى الفنان طارق عبد العزيز والفنانة دنيا عبد العزيز عن مسلسل رحيم، والفنانة أسماء أبو اليزيد عن دورها بمسلسل ليالى أوجينى.
وفى جوائز الاستفتاء الجماهيرى حصلت الفنانة سلوى محمد على جائزة أفضل ممثل بطولة ثانية عن مسلسل طايع.
كما حصل على جائزة أفضل ممثل شاب كلاً من الفنان محمد عز عن دوره فى مسلسل نسر الصعيد وعوالم خفية، والفنان تونى ماهر عن مسلسل رحيم، الفنانة هند عبد الحليم عن مسلسل عوالم خفية، الفنانة ندى فقيه عن دورها فى مسلسل رسايل.
وحصل على جائزة أفضل “مخرج درامى” لهذا العام كلاً من المخرج رؤوف عبد العزيز عن مسلسل فوق السحاب، المخرج ابراهيم فخر عن مسلسل رسايل، كما حصلت المخرجة هالة خليل على جائزة أفضل “مخرج كوميدى” عن مسلسل بالحجم العائلى.
كما تم تكريم الكاتب محمد سليمان بجائزة أفضل سيناريست، وعلى عادل كأفضل مدير تصوير عن مسلسل رسايل.
جدير بالذكر أن لجنة تحكيم المهرجان ضمت كلاً من الفنان القدير عزت أبو عوف والمخرج أشرف فايق رئيس لجنة التحكيم وكلا من السينارست عاطف بشاي ، الإعلامي إمام عمر، الإعلامي سمير فقيه ، رئيس المهرجان الإعلامي فتحي الحصرى . وتتكون ادارة المهرجان من الشاعر راسم محمد مدير المراسم والاستقبال و الذي بذل مجهودا كبيرا و المصور الفوتوغرافي العالمي سيد عبدربه ومديرا المهرجان عمرو الحصري و مريم فتحي . 
هذا وقد حضر الاحتفال الختامي للمهرجان المخرج والفنان الكبير محمد عاشور بصحبة الشاعر والكاتب المسرحي الكبير الدكتور عبدالغني مصطفي والذي اعرب عاشور فيه عن اعجابه الكبير بمستوي الاخراج الفني للمهرجان مشيدا بابنه الفنان يوزرسيف الذي رباه منذ الصغر حتى شاهده بهذا المستوي الكبير متمنيا له كل التوفيق والنجاح على الدوام . 
وقد صرحت دكتوره هويدا ناصيف نائبة رئيس مهرجان همسه عن سعادتها بنجاح المهرجان الكبير الذي تتواجد فيه بالقاهره للعام الثالث على التوالى وتحدثت عن افتقادها للفنان الدكتور محمد عبدالغنى يوزرسيف هذا العام .
وقد انتهت فعاليات الحفل الختامي لمهرجان همسه الدولى للاداب والفنون في دورته السادسه على امل اللقاء في العام القادم في دورة تحمل اسم الفنان الكبير محمود ياسين ادام الله عليه الصحه والعافيه . 
يذكر ان الفنان محمد عبدالغني يوزرسيف مشغول الان ويستعد للتعاون مع شركة انتاج فني كبيره عربيا لم يفصح بعد عن اي معلومات اخري عن ما سيسفر عنه التعاون الذي يبدوا ان الاتجاه فيه يذهب الي دبي او الكويت او ربما يكون بالقاهره .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏وقوف‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.