حمله الـ 100مليون صحه برعاية السيسى فى للكشف عن المصابين بڤيروس سى بمحافظه كفر الشيخ بداية 1/12/2018

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 أكتوبر 2018 - 10:36 صباحًا
حمله الـ 100مليون صحه برعاية السيسى فى للكشف عن المصابين بڤيروس سى بمحافظه كفر الشيخ بداية  1/12/2018

كتبت : سوزان هاشم

بدأت وزارة الصحه والسكان فى تنفيذ أكبر حملة للمسح الشامل بهدف الكشف عن المصابين بفيروس سي ، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن الفيروس بعنوان “حملة الـ 100 مليون صحة”.

والتى تنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل؛ بدأت المرحلة الأولى من أول أكتوبر الشهر الجارى وتنتهى فى نوفمبر 2018، والتى تستهدف 9 محافظات، تشمل جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

 

ثم تليها المرحلة الثانية والتى تبدأ في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير 2019، والتى تستهدف  11 محافظة؛ وتشمل: شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

فيما تنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى إبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، وهي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

فيما يتم البدء فى إجراء المسح للكشف المبكر عن فيروس سي على الأطفال بالمدارس خلال شهر مارس المقبل؛ وذلك في المرحلة الإعدادية والثانوية.

فالمسح يشارك به نحو 800 طبيب وممرض، وحوالي 200 من مدخلي البيانات، لضمان دقة التسجيل.

لذلك فقد اعلن مركز ومدينة بيلا، برئاسة اللواء شعبان مبروك ، عن حملة الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك تحت شعار 100 مليون صحه  للكشف عن المصابين بڤيروس سى ، والتى تبدأ اعتبارآ من 1/12/2018 من خلال 15 موقع بمركز ومدينة بيلا ,و11موقع بالقري و 4 بالمدينة وذلك تحت اشراف محافظ كفر الشيخ، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه..

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.