نصيحة مهمة 

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 3:23 مساءً
نصيحة مهمة 

بقلم د جمال ابو المعاطى صالح 

استشارى الباطنة والقلب والسكر
ينصح الاتحاد الأمريكي لطب الأسنان بمضغ اللبان الخالي من السكر لمدة20 دقيقة بعد كل وجبة, فمضغ اللبان يساعد علي افراز مزيد من اللعاب الذي يقلل من درجة الحموضة الموجودة في الفم بعد تناول الطعام, مما يحمي الأسنان من التسوس.

كما أثبتت الأبحاث العلمية ان مضغ اللبان الخالي من السكر له فوائد أخري يمكنك الاستفادة منها, فهذه العملية تخلصك من التوتر و تساعدك علي الاسترخاء كما أنها تزيد من قدرتك علي التركيز.
ولابد من الحرص علي تناول الأنواع الخالية من السكر لأن الأنواع التي تحتوي علي نسبة منه تؤدي إلي اضطراب مستوي الجلوكوز في الدم مما قد يعرضك للإصابة مرض السكر.
وعلي الرغم من هذه الفوائد إلا أن مضغ اللبان لفترات طويلة ليس مستحبا ليس فقط لان المظهر العام لا يكون لائقا, وانما لانه قد يؤدي إل اجهاد عضلات الفك والغضاريف الموجودة في اجنابه, فإذا كنت تعاني من أي مشكلة في الفك عليك بتجنب مضغ اللبان.
وأخيرا يؤكد أطباء الأسنان أن مضغ اللبان الخالي من السكر لمدة20 دقيقة بعد كل وجبة يحميك من تسوس الأسنان إلا أن هذا لا يعفي عن ضرورة غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون الذي يحتوي علي مادة الفلوراين, مرتين يوميا علي الأقل لتنظيف الفم والأسنان بشكل كامل وحمايتها من التسوس والتهابات اللثة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.