“المركزي” يلزم البنوك بـ200 ألف محفظة محمول خلال عام

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:47 مساءً
“المركزي” يلزم البنوك بـ200 ألف محفظة محمول خلال عام

متابعه – ندا حامد

فرض البنك المركزي على البنوك التي تطبق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، مستهدفات معينة لنشر الخدمة خلال العام المقبل لزيادة نسبة الاستخدام .

وقالت مصادر مطلعة، إن البنك المركزي أصدر تعليمات خلال الفترة القليلة الماضية لكافة البنوك مُقدمة الخدمة التي تبلغ 12 بنكا من إجمالي 17 بنكا حصلوا على الرخصة بالفعل، تلزمهم بضرورة إضافة 200 ألف محفظة جديدة خلال عام

وأضافت المصادر في تصريحات لجريدة “المال” أن البنك المركزي ألزم البنوك أيضًا بضرورة وضع خطة واضحة لتسويق ونشر الخدمة على نطاق واسع وزيادة عدد التجار المتعاملين مع البنك، وزيادة نسبة التفعيل حتى تصل إلى 10% على الأقل من إجمالي المحافظ لدى كل بنك.

في سياق آخر قالت لبنى هلال، وكيل محافظ البنك المركزي، للجريدة، إن شركة ضمان مخاطر الائتمان «CGC»  استخدمت مليار جنيه، تمثل %50 من ضمانة البنك المركزى، بقيمة مليارى جنيه التى وفرها مطلع العام الجارى.

وكانت لبنى هلال، صرحت مطلع العام الجارى، بأن الضمانة التى منحها «المركزى» لصالح الشركة بقيمة مليارى جنيه، ستوفر تغطية لمحافظ قروض بقيمة 30 مليارًا.

وتستخدم الأموال التي وفرها البنك المركزي في دعم قدرة الشركة على ضمان نسبة من قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة للعملاء لتشجيع البنوك على توفير التمويلات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.