مأساة العاملين بـ”تقويم” تأخر مستحقات وفصل تعسفي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 4:56 مساءً
مأساة العاملين بـ”تقويم” تأخر مستحقات وفصل تعسفي

متابعه – ندا حامد

تقدم العاملون في شركة تقويم مصر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، بشكوى لمكتب العمل بمصر الجديدة، بتاريخ 1 مارس 2018، يحمل رقم 5355، على إثر الفصل الجماعي والتعسفي الذي قامت به إدارة الشركة تجاه العامين، على خلفية تأخر رواتب شهري أكتوبر ونوفمبر 2017 حتى الآن.

ووفقًا لما أكده العاملون بالشركة، فإنه تم فصل الجميع دون سابق إنذار، وعدم احترام بنود العقد المبرم بين الشركة والعاملين الذي ينتهي بتاريخ 8 -3 -2018، وأوضحوا أنه تم العمل في الشركة منذ شهر يناير من عام 2017، ثم تم تحرير العقود في 8 – 3 – 2017، لمدة عام كامل.

وأضاف أحد العاملين بالشركة، أن جميع العاملين تحملوا العناء من أجل الحفاظ على “لقمة العيش” في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وتقبلوا العمل من دون تقاضي رواتب لفترات تتراوح بين الثلاث والأربع أشهر، فضلًا عن تحمل عبء الإنفاق على المواصلات للتجمع الخامس، بعد نقل المقر من العباسية “برج التطبقيين”.

وشدد على أنهم تلقوا عديدًا من الوعود من قبل الإدارة، لحل أزمة تأخر الرواتب وصرف الحقوق المتأخرة، دون اتخاذ أي إجراءات ملموسة على أرض الواقع.

وتابع أنه تم تحديد ميعاد تلو الآخر لتلقي المستحقات المالية، ولكن دون طائل، موضحًا أنه على الرغم من تكرار الوعود الزائفة إلا أن الجميع ظل صامدًا للحفاظ على المكان واستقراره، وبدون سابق إنذار قامت الإدارة بفصل جميع العامين دون مراعاة ما تحمله الجميع من أعباء وضغوط لمواصلة واستمرار العمل.

وأوضح أن إدارة الشركة “داليا حسام بداروي – عبدالله علي محمد عبدالله – أحمد أبو رية” أبلغت العاملين أنه سيتم صرف مستحاقتهم المتأخرة في شهر مايو، ولكن الشهر انتهى، ولم يحدث جديد يذكر، كما أن الإدارة تتهرب منهم.

وناشد العاملون بالشركة وزير القوى العاملة، محمد سعفان، وجميع الجهات المسؤولة في الدولة، والمدافعين عن حقوق العمال، اتخاذ الإجراءات والتدابير والإجراءات القانونية، لاسترداد حقوقهم المالية المتأخرة، وإلزام إدارة الشركة بتعويض العاملين عن الفصل التعسفي ومخالفة بنود ونصوص العقد المبرم والملزم للشركة والعاملين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.