متطلبات المرأة في الحياة اليومية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 3:01 مساءً
متطلبات المرأة في الحياة اليومية

متطلبات المرأة في الحياة اليومية

كتبت :نجلاء طه

للمرأة مطالب وعليها واجبات أيضاً، والعكس صحيح. ولكن ليس من الصحيح أن نشير الى أن مطالب الرجل أهم من مطالب حبيبته أو زوجته، وذلك لأن عدداً كبيراً من النساء يؤكد وجود بعض المتطلبات للمرأة في العلاقة والتي غالباً ما لا يدركها الرجل أو يتناساها، وأهمها:

– تحتاج المرأة إلى بعض الاستقلالية في الحب، فمن الممكن أنها تريد الخروج مع صديقاتها أو أن تمضي يوماً أو فترة قصيرة وحدها لجمع أفكارها مثلاً، وعلى الزوج أن يتفهّم هذا الأمر لأنه، هو أيضاً، يمكنه الإستفادة من ذلك الوقت ليقوم بالأمر نفسه.
– تطلب المرأة أن يتشاور معها زوجها ويحسب لها حساباً ليكون لها وجود في علاقتهما العاطفية وكيلا تشعر أنها منبوذة.

– كل إمرأة تحتاج إلى الحب وستعتقد أن كل شيء قد انتهى في حياتها إذا شعرت أنها فقدت حب زوجها كما وأنها تحتاج إلى أن يشعرها الرجل بأنه يحبها وتفضل تالياً أن يدللها.

– كل النساء يبحثن عن الرجل الذي يكن لهن الاحترام المتبادل، الأمر الذي يجعل العلاقة أفضل ويتيح لهما فرص الوقوف إلى جانب بعضهما البعض والتشاور في كل المواضيع.
في كثير من المجتمعات يكثر الاهتمام بما هو مطلوب من المرأة تجاه زوجها وبيتها , ويكثر الحديث عن توصيف دورها والواجب عليها وغير ذلك , بينما يقل الاهتمام بمتطلبات هذه المرأة وحقوقها , وما تحبه وما تكرهه , وماذا تطلب هي ممن حولها من متطلبات تعينها على حسن تأدية دورها كما ينبغي .

وقد علمنا ديننا الحنيف أن للمرأة حقوقا مهمة , فقال سبحانه : ” ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف ” , وقال النبي صلى الله عليه وسلم :” استوصوا بالنساء خيرا “

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.