وزير الإسكان يروج للمشروعات العقارية بأكبر معارض العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 مارس 2018 - 1:04 مساءً
وزير الإسكان يروج للمشروعات العقارية بأكبر معارض العالم

متابعه – ندا حامد

عرض وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، الفرص الاستثمارية بالمشروعات الكبرى التي تنفذها الوزارة، خلال مشاركته فى معرض ميبيم “MIPIM 2018″، بمدينة كان الفرنسية، وهو أكبر معرض عقاري في العالم.

وشملت المشروعات التي عرضها مصطفى مدبولي كلاً من مدن: العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين والمنصورة الجديدتين، وامتداد الشيخ زايد، وفقاً لبيان الوزارة. ويشهد القطاع العقاري طفرة على مستوى المشروعات المنفذة للقطاعين الخاص والعام خلال السنوات الماضية .

وقال الوزير، إن هذه هى المرة الأولى التي يشارك فيها وفد رسمي مصري، بهذا المعرض العقاري العالمي، الذي يشهد حضوراً كبيراً من مسؤولي الصناديق الاستثمارية الضخمة، والمطورين العقاريين، وخبراء هذا القطاع.

وأضاف مدبولي، أنه يشارك هذا العام نحو 25 ألفاً بالمعرض، وتعقد ندوات ولقاءات ومؤتمرات على هامشه، كما تعرض الدول المختلفة مشروعاتها الكبرى، وتتم مناقشات مطولة حول هذه المشروعات، كما يتم الاتفاق على ضخ استثمارات بها.

وأعلن أن مصر ستشارك العام المقبل بوفد كبير، وستعرض الوزارة مشروعاتها، بجانب مشروعات المطورين العقاريين المصريين، مقترحًا عقد مؤتمر بمصر، في شهر سبتمبر المقبل، لعرض المشروعات الكبرى على كبار المستثمرين العالميين، وصناديق الاستثمار العالمية والشركات الكبرى، مع تنظيم زيارات لمسئوليها لمشروعاتنا الكبرى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وغيرهما.

في سياق متصل قال وزير الإسكان، إنه سيتم وضع حجر أساس منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام، مضيفًا أن المنطقة تضم 20 برجاً سكنياً وإدارياً وخدمياً وتجارياً بمساحة 1.7 مليون م 2 مسطحات بنائية، ومنها أعلى برج في أفريقيا بارتفاع 345 م. وقال مدير مشروع نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، حاتم نبيل، إنه من المقرر نقل 51 ألف موظف إلى العاصمة، في إطار المرحلة الأولى من المشروع،

لافتًا إلى أن العدد المقرر نقله، قد يرتفع إلى 80 ألف موظف، وذلك عقب الإنتهاء من قاعدة بيانات موظفي الجهاز الإداري، مطلع سبتمبر المُقبل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.