دور الأسرة والمجتمع وإهتمامهم بالطفل المعاق 

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 11:56 صباحًا
دور الأسرة والمجتمع وإهتمامهم بالطفل المعاق 

دور الأسرة والمجتمع وإهتمامهم بالطفل المعاق
كتبت وفاء لبيب
نظم بيت ثقافة أبو حماد أحد المواقع الثقافية بفرع ثقافة الشرقية محاضرة توعوية عن التمكين الثقافي ودور الأسرة والمجتمع واهتمامهم بذوى الاحتياجات الخاصة وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2018 بمدرسة الأمل للصم والتربية الفكرية، ألقي المحاضرة الدكتور السيد محمد العقاد مدير المدرسة حيث تناول العديد من الموضوعات التي تهتم بالطفل المعاق ودور الأسرة والمدرسة فى تربية هؤلاء الأطفال والدور الفعال أيضا لمؤسسات الدولة تجاه ذوى الاحتياجات الخاصة
تناول مواضيع متنوعه عن الاهتمام بالطفل ذو الاحتياجات الخاصة وتحدث عن كيفية التعامل معهم ورعايتهم سواء رعاية طبية أو اجتماعية أو تعليمية، وأوضح أنواع الإعاقات وكيفية تجنب الإصابة بها وتحدث أيضا عن الإعاقة السمعية والذهنية، وتحدث عن لغة الإشارة والإدراك والسمع والكلام، وأوصي إلي تغيير المنهج التربوي إلي منهج مبسط لكي تصل المعلومات للأطفال بسهولة ويسر وفي الختام أكد أن المدرسة عي المسؤولة عن اكتشاف مواهب هؤلاء الأطفال ورعايتها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.