مسئول سعودي يدعو الدول العربية للانضمام لاتفاقية تجارة الخدمات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 2:42 مساءً
مسئول سعودي يدعو الدول العربية للانضمام لاتفاقية تجارة الخدمات

كتبت : وفاء خروبه

دعا نائب وزير المالية السعودي حمد سليمان البازعي -التي ترأست بلاده الدورة العادية المائة (السابقة) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي- بقية الدول العربية للانضمام لاتفاقية تجارة الخدمات بعد أَن انضم لها عشر دول أخرها المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال البازعي، رئيس الوفد السعودي إلى الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للمجلس اليوم، الخميس: “لقد شهدت فترة تولي السعودية رئاسة الدورة للمجلس عددا من الإنجازات المهمة للمجلس في المجالين الاقتصادي والاجتماعي”.

وأكد أنه مع مرور 50 عاما على إنشاء هذا المجلس فلابد من إعطاء دفعة لمسيرة المجلس خلال المرحلة المقبلة حتى يمكن مواجهة التحديات العديدة التي تواجه العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك، وهو الأمر الذي أكد عليه رؤساء الوفود خلال الجلسة التشاورية المغلقة التي عقدت قبيل انطلاق الاجتماع.

وأضاف البازعي أن الدورة الماضية شهدت الكثير من الإنجازات لتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك؛ للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية.

وأشار إلى الموافقة على انضمام المملكة الأردنية الهاشمية لاتفاقية تجارة الخدمات لتصبح العضو العاشر في الاتفاقية.

وأوضح أنه تم إنجاز المذكرة التفسيرية للاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية المعدلة في صيغتها النهائية تمهيدا لإقرارها، مؤكدًا أهمية ما طرحه الخبراء في اجتماعاتهم من توصيات من أجل سد الثغرات التي قد تكون في بعض مواد الاتفاقية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.