أماكن جيدة لوضع المال

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 يناير 2018 - 2:20 مساءً
أماكن جيدة لوضع المال

أماكن جيدة لوضع المال

بقلم/ دكتورة مها العطار

كانت هناك الكثير من القصص حول النتيجة السلبية لوضع المال وتأثيرها مثل السيدة التى أوقدت النار على الدولارات فى الفرن ، أو التى سرقت منها الأموال من الدولاب ، وغيرها من القصص المأساوية لفناء المال نتيجة سوء التخزين أو الأماكن السلبية التى أثرت بالسلب على المال. وكانت هناك الكثير من الأسئلة حول الأماكن الجيدة التى يجب أن نضع فيها المال وتساعد على زيادة أو على الأقل المحافظة عليه ، بالطبع هناك مكان الثروة الذى يتغير كل عام فى البيت ويعرفها خبراء الطاقة عن طريق أرقام البيت النشطة والسالبة وهى المكان المثالى لوضع المال وتخزينة .. أما الأماكن الأخرى التى يمكن أن نضع فيها المال هى كما يلى :
– الشكمجيّة
الشكمجيّة هي صندوق لحفظ الذهب عادة ، مُصممٌ بشكلٍ خاص وجماليّ ، وهو عادة يُصنع من الخشب المُطعّم والمزخرف ، هو المكان الآمن .. نفسيًا.. لحفظ المال والمجوهرات ، وكونه يُحفظ عادة في مكانٍ سرّي ، وغالبًا ما يكون ذو قفلٍ ومفتاح . .ويفضل أن تكون بنفس لون المحفظة الذى هو لون ثروة كل شخص .
– الحصالة
تعتبر وسيلة قديمة تستخدم لحفظ الأموال ، ولاتزال مستخدمه من قبل العديد من الأسر المصرية ، وتصنع من علبة معدنية من الصفيح وأحيانًا من الفخار أو الخزف .. وتكون بلون الثروة للأى شخص.
– خلف التابلوه
دائمًا ما يكون هُناك تصور أن أي «تابلوه» يمكن أن يحوي خزانة أموالٍ خلفه، لما نراه في العديد من الأفلام، وهو ما يفعله البعض على أرض والواقع ، باستخدام حيل قد تبدو أكثر أمانًا ومراوغة ، بوضع المال داخل خزنة بأرقامٍ سريّة، والخزنة داخل الحائط، مخفيّة وراء «تابلوه» يُبعد الشُبهات.
– إطار المرآة أو صورة
معظم إطارات المرآة والصور الفوتوغرافية، يتم فتحها لتثبيت الصورة، فإذا كان الإطار كبيرًا بما فيه الكفاية، يمكن وضع المجوهرات أو المال خلف الصورة وإغلاقها ثم تعليقها، ويمكن أن تكون ذات باب خفى خلفه لتخزين.
– عامود السرير
فكرة «عمود السرير»، تناولتها الدراما ، وهي طريقة قديمة في طبيعتها، وتعتمد على الأسرّة النحاسية أو المعدنية ذات العمدان أو المواسير المفرغة ، والنادر منها الموجود الآن ، لكنها كانت طريقة مُبتكرة وقت ذاك لحفظ المال ، بحيث توضع الأموال داخل كيس بلاستيكي طويل، بحيث يدخل إلى العمود النحاسي، ويسهل سحبه حين الاحتياج.
– تحت المخدة
المكان «تحت المخدة» هو أكثر الأماكن أمانًا ، نفسيًا على الأقل ، لأن المال يكون قريب منك جدًا، لا تفصلك عنه سوى بضعة سنتيمترات من القطن ، تستطيع إلقاء نظرة عليه حينما تُحب ، لكن ذلك المكان يقتصر على المبالغ القليلة من المال ، بينما ما يكثُر، يمكن أن يوضع أسفل «مرتبة السرير»، فهو أكثر أمانًا وأصعب وصولًا.
– الملابس المخزنة
قد تكون أكثر الطُرق الحديثة ابتكارًا ، بوضع الأموال داخل جيوب وثنايا الملابس الشتويّة ، أو الملابس المُخزّنة عامةً ، فأولى الأماكن لحفظ الأموال خزانات الملابس، وهي تتضمّن الملابس المُخزّنة.
– تجويف باب أو المكتب أو الأثاث
هناك تجويفات للحشو داخل الباب أو داخل الأثاث من خلال أحد الأماكن الغير مرئية ، لوضع العلبة المعدنية لتخبئة الأموال بها.
– ساعة الحائط
هناك من يشترى الساعات الكبيرة الحجم ويفتح الساعة من الداخل فيكون هناك تجويف مناسب لوضع المال خاصة إن ماكينة الساعات أصبحت صغيرة الحجم ويترك من حولها فراغ فتكون خدعة رائعة لا يمكن أن يعرفها اللصوص
– تجويف الكتاب
من الممكن أن يفرغ إحدى الكتب لوضع المال وتركة وسط الكتب على رفوف المكتبة ، ويمثل صعوبة لأى شخص فى العثور على الكتاب وسط مجموعة الكتب وهى فكرة جيدة لحفظ المال وتنميتة بشكل جيد .
فى النهاية لا تنسى أن المال بنص القرآن الكريم نعمة من نعم الله تعالى الدالة على رحمته بالإنسان.. فالمال الذي في أيدي الناس ملك لله تعالى وحده ، والدليل قوله تعالى .. ﴿ وَءَاتُوهُمْ مِنْ مَالِ اللَّهِ الَّذِي ءَاتَاكُمْ ﴾ سورة النور .. لذلك يجب الحفاظ على المال ولا يجب إتلافها أو إهانتها سواء ماديآ أو معنويآ .
والتنبية أن الأولى رد الدين حتى يرزقك الله ، وتكون نيتك عند أخذ المال هو رده فى أقرب وقت ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ .. (مَنْ أَخَذَ أَمْوَالَ النَّاسِ يُرِيدُ أَدَاءَهَا أَدَّى اللَّهُ عَنْهُ وَمَنْ أَخَذَ يُرِيدُ إِتْلَافَهَا أَتْلَفَهُ اللَّهُ) ، لذلك قبل حفظ المال أن ترد الدين .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.