إعفاء السفن من حتمية استخدام شوامي القاطرات بميناء دمياط

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 9:31 مساءً
إعفاء السفن من حتمية استخدام شوامي القاطرات بميناء دمياط

كتبت : وفاء خروبه

اعلنت هيئة ميناء دمياط، عن إعفاء السفن من حتمية استخدام شوامي القاطرات المملوكة للهيئة خلال المناورة وجعلها اختيارية، بناءً على طلب ربان السفينة وطبقًا لموقف كل سفينة على حدا مما يعني إعفاء السفن من رسوم استخدام الشوامي.

وقال اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط: “جاري حاليًا مراجعة كافة الرسوم الخاصة بالميناء تمهيدًا لعرضها على المجلس الأعلى للموانئ في أول جلسة مقبلة بغرض منح مجالس الإدارات المرونة الكافية لتسعير خدمات الموانئ بما يحقق مطالب السوق الملاحي طبقاً لمتغيرات السوق.

ويذكر أن هيئة ميناء دمياط، أعلنت مؤخرًا على لسان المتحدث الإعلامي للهيئة عن ميزة تنافسية أخرى وفرتها هيئة قناة السويس للسفن المتعاملة مع ميناء دمياط، تتمثل فى منح سفن الحاويات المترددة على الميناء ميزة السماح لها بالوصول واللحاق بقافلة قناة السويس دون سداد رسوم إضافية حتى سعة (100)، والسماح لسفن الحاويات المغادرة لميناء دمياط بساعتين إضافيتين في اللحاق بالقافلة الشمالية العابرة لقناة السويس مع الإعفاء من الرسوم الإضافية التي تسددها السفن في هذه الحالات.

وأضاف صالح أن إدارة الهيئة لا تدخر جهدًا في إصدار أية قرارات جاذبة للخطوط الملاحية وأن الميناء في سبيلها لإنجاز عدة مشروعات من شأنها تحقيق زياده كبيرة فى أعداد السفن.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.