الخميس القادم.. “خمسون عامًا على حرب يونيو” ندوة في دار الكتب المصرية 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 3:39 مساءً
الخميس القادم.. “خمسون عامًا على حرب يونيو” ندوة في دار الكتب المصرية 

كتب حسن الشامي

تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة.. تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكى ندوة بعنوان “حرب يونيو 1967 وبداية حرب الاستنزاف.. خمسون عامًا على حرب يونيو”.

تبدأ الندوة في الحادية عشرة من صباح يوم الخميس 28/9/2017 في قاعة على مبارك بمقر الهيئة بكورنيش النيل.

تنقسم الندوة إلى ثلاث جلسات تتناول الجلسة الأولى برئاسة اللواء محمود متولى عدة محاور من بينها :

المسرح المصري وهزيمة يونيو1967, والتحولات الاقتصادية في مصر بعد هزيمة يونيو, وأثر حرب يونيو على الصناعات الثقيلة, وتداعيات حرب 1967 على هجرة المصريين للخارج.

بينما تستعرض الجلسة الثانية برئاسة الدكتورة لطيفة سالم محاور: الدبلوماسية المصرية وحرب يونيو, والرواية الإسرائيلية لحرب يونيو في ضوء الوثائق العبرية الجديدة, وهزيمة يونيو وحرب المياه, ولبنان وحرب يونيو 1967, وتطور قضية القدس في ضوء حرب 1967.

ويرأس الدكتور أحمد زكريا الشلق الجلسة الثالثة والأخيرة التي تتناول موضوعات : أثر مؤامرة 1967 على موقف مصر من الجهود الدولية لعلاج أزمة الشرق الأوسط, وجمهورية جنوب إفريقيا وحرب يونيو, والفاتيكان وحرب يونيو, وموقف تركيا من حرب يونيو, والسياسة الأمريكية تجاه حرب يونيو1967.

يشرف على إقامة الندوة مركز تاريخ مصر المعاصر التابع لدار الكتب المصرية وهو أحد المراكز العلمية المتخصصة التي تشمل مركز الترميم ومركز تحقيق التراث.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.