الأمن العام يمهل طرفى أزمة «كوم هتيم» 30 يومًا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2017 - 8:28 صباحًا
الأمن العام يمهل طرفى أزمة «كوم هتيم» 30 يومًا

متابعه – ندا حامد

أعلن اللواء جمال عبدالبارى، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، بنود الاتفاق، التى تم التوافق عليه خلال اجتماعه مع عمد وأعضاء مجلس النواب ورموز القبائل والعائلات، لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتى الغنايم والطوايل بقرية كوم هتيم بمركز أبو تشت.
تضمنت البنود، منح الطرفين مهلة 30 يوما لإتمام الصلح.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع، الذى عقد اليوم، بنادى ضباط الشرطة بنجع حمادى، بحضور القيادات الأمنية وأعضاء مجلس النواب ورموز القبائل والعائلات والعمد والمشايخ لبحث سبل إنهاء الخصومات الثأرية بالمحافظة.

وشملت بنود الاتفاق، حصر كل الخصومات الثأرية على مستوى محافظة قنا بالكامل وتحديد مواعيد لعقد جلسات الصلح بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب والعمد والقيادات الأمنية بالمحافظة، وتقديم كل من يثبت تورطه فى التحريض على العنف وجمع الأسلحة النارية غير المرخصة وتعظيم التواصل مع كل القيادات الأمنية.
وتضمنت البنود أيضًا ضرورة وضع مناهج تعليمية تدرس للطلاب بمختلف قرى ومدن المحافظة تحث على التسامح ونبذ العنف ورفض لغة الثأر والاحتكام للقانون.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.