طبيب مشهور يترك مرضاه بالساعات ليحتسي القهوه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 8:41 مساءً
طبيب مشهور يترك مرضاه بالساعات ليحتسي القهوه

كتبت/ زينب الهواري

تلقت الجريده استغاثات وصرخات المرضى فمنهم من يرجو التدخل للحجز عند كبار الاطباء ومنهم من يرغب فى تخفيض قيمة الكشف لعدم مقدرتهم المادية والبعض الآخر لا يقدر على شراء الدواء وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية المطلوبة ،

ولكن اليوم اغرب طلب كان بسبب الانتظار داخل عيادة الدكاتر وعدم الاهتمام بالمريض والمعامله الغير أدميه داخل احدي العيادات الخاصة بعابدين والانتظار الغير مرغوب فيه لساعات طويله وان اتكلمت يكون الرد: مش عجبك خد فلوسك و امشي

هذا ما حدث بعيادات الكحكي التخصصي ويا ليت هذا الانتظار من اجل الكشف علي مريض اخر ،

بل كان الانتظار أكتر من ساعه ونصف ده غير ساعه تأخير من الدكتور المحترم لان سيادته بيشرب قهوه وشاي

احنا منتظرين والطلبات داخله خارجه امامنا ، مره شاي ومره قهوه ناقص الشيشه علشان البيه يعدل مزاجه ويستطيع الكشف علي مرضاه التي بدأت حالتهم تنهار ويصيبهم حالات من الاغماء وخاصتا انها عياده انف والاذن يعني بعض امراض الاذن تسبب دوار

هذا ما قاله السيد مسعد هركي احتجاجا منه علي ما حدث معه عند الدكتور ايمن الكحكي استاذ جراحة الانف والاذن والحنجره

وهنا نتسائل هل لمجرد ان لديه الخبرة والشهرة والكفاءة يتعامل هكذا؟!

وهل مهنة عريقة وانسانية كمهنة الطب تقدر بالمال ؟!وهل كل المرضى لديهم المقدرة المالية للانفاق على آلامهم عند كبار ملائكة الرحمة ؟!

فى الوقت الذى يلجأ فيه صغار الاطباء داخل المستشفيات إلى الإضراب احتجاجا على تدنى رواتبهم التى لا تكفى متطلباتهم وسد احتياجات أسرهم نجد على الجانب الآخر مغالاة صارخة فى قيمة الكشف لتتراوح من 300 إلى 600 جنيه كما قال هركي والحجز قبلها بعدة أشهر بخلاف ما يطلبه من تحاليل واشعات طبية بالإضافة إلى العلاج الذى سرعان ما يتغير عقب معرفة نتائج وتقارير التحاليل والاشعة وخاصة الأمراض الخطيرة والخبيثة ,وهذا يعنى ان يكون المريض على الاقل مليونيرا .

نطالب من وزارة الصحة ونقابة الاطباء بسرعة التدخل وتفعيل قانون يحدد اسعار الكشف داخل العيادات الخاصة من خلال شرائح طبقا للدرجة العلمية للطبيب ومدي كفاءته وخبرته وتحديد حد اقصي لكل تخصص بما يتناسب مع معايير المهنة والظروف الاقتصادية للمجتمع أسوة بما تفعله الوزارة في تحديد أسعار الأدوية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.