مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 6:15 مساءً

أمل عبد الرحمن

يذكر أن أسعار الذهب فى مصر تخضع للعرض والطلب، وكذلك تتأثر وتتغير وفق تحرك السعر العالمى للأوقية “الأونصة” بشكل فورى، لكن تأثر أسعار الذهب فى مصر، مرتبط أيضا بأسعار الدولار، سواء فى السوق الموازى وكذلك دولار البنوك، وسجل عيار 21 مبلغ 613 جنيه للجرام.

سعر الذهب اليوم عيار 21:

تعتبر أسعارالذهب لعيار 21، هى الأكثر تأثرا بأى تغير فى أسعار الذهب فى السوق العالمى، ويتم تحديد أسعار الذهب لكل الأعيرة الأخرى قياسا على الزيادة أو الانخفاض فى سعر جرام الذهب لعيار 21، ولأن هذا العيار هو الأكثر انتشارا والأكثر طلبا فى مصر، بل يعتبر المحرك الرئيسى لسوق الذهب فى مصر، فإنه عند سؤال الجواهرجى عن أسعار الذهب اليوم يكون الرد بسعر عيار الذهب 21، وليس أى عيار آخر، لأن التعامل فى الأعيرة الأخرى مقارن بعيار 21 ضعيف جدا.

ويزداد الطلب على عيار 21 فى مصر لعدة أسباب أهمها الموروث التاريخى للشعب المصرى، حيث يفضل المصريون لبس عيار 21 وليس أى عيار أخر وكذلك عن شراء الذهب لتخزينه أو لاستثماره كملاذ استثمارى أمن، يسعى المستثمر إلى شراء عيار 21 وذلك لأنه يمكن أن يبيعه بصورة أسهل وفى أى وقت وأى مكان من الجمهورية،  بخلاف أى عيار أخر، وسجل سعر عيار الذهب 21 مبلغ 613 جنيه اليوم.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت يوم الاثنين الماضى بقيمة 8 جنيهات فى بداية تعاملات اليوم ، وفى ختام التعاملات تراجعت أسعار الذهب مرة أخرى بقيمة 9 جنيهات ليصل عيار 21 إلى 620 جنيها، محققا تراجع جديد فى تعاملات أول أمس، الثلاثاء بقيمة جنيهين آخرين، ليصل عيار 21 إلى 618 جنيها للجرام.

 وبهذه التراجعات المتتالية، يفقد عيار 21 من سعره نحو 19 جنيها خلال يومين فقط، مواصلا هذا التراجع على مدار تعاملات الأمس بقيمة إجمالية وصلت لـ 5 جنيهات، ليسجل عيار 21 فى ختام تعاملات الأمس 613 جنيها، استقر عليهم حتى الآن.

وأصبحت أسعار الذهب فى آخر تحديث لها كالتالى:
 

عيار 18 : 525.40

عيار 21 : 613

عيار 24 : 700.55

الجنيه الذهب : 4904

السعر العالمى : 1219

سعر الذهب اليوم عيار 18:
 

مقارنة بعيار 21 يعتبر عيار الذهب 18 من الأعيرة الأقل تداولًا فى مصر، ولكن الطلب عليه يزداد فى المناطق السياحية بمصر، لكن مع تدهور أوضاع السياحة، فإن الذهب عيار 18 شهد تراجعًا كبيرًا فى الطلب عليه، لكن مع ارتفاع أسعار الذهب عيار 21 بشكل كبير، زاد الطلب على عيار 18 وأصبح من الأعيرة المطلوبة التى يمكن اللجوء إليها من أجل مواجهة ارتفاع أسعار الذهب للأعيرة الأخرى خاصة عيار 21 وهو ما أدى خلال الأشهر الماضية خاصة فترة ما بعد تحرير سعر الصرف إلى حدوث رواج محدود فى عيار 18، وسجل سعر عيار 18 اليوم 525.40جنيها فى الصاغة.

سعر الذهب عيار 24 اليوم:
 

 عيار الذهب 24 هو الأقل تداولا فى مصر، بسبب ارتفاع سعره، وكذلك لكونه ذا لمعة وبريق ملحوظين، لهذا لا يفضله المصريون، لكن ينتشر الذهب عيار 24 فى الأسواق الخليجية بصفة خاصة، حتى الطبقة الأكثر ثراءا فى مصر لا تفضل عيار 24 بسبب لمعته البراقه التى لا تتناسب مع ذوق الشعب المصرى، والتداول على عيار 24 ضعيف جدا، ويتميز بعدم وجود شوائب تذكر فى تكوينه، وسجل عيار 24 خلال تعاملات اليوم مبلغ  700.55 جنيه.

سعر الأوقية “الأونصه” فى الأسواق العالمية:
 

سجلت سعر الأوقية اليوم مبلغ 1219 دولار، والأونصة أو الأوقية هى وحدة قياس المعادن النفيسة بصفة عامة ، وتزن الأونصه 31 جرام، وتتحرك أسعارها بصورة فورية وتتأثر بالأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية، وكذلك مرتبطة بتحرك أسعار العملات الخمس الكبرى وخاصة الدولار، ومرتبطة أيضا بتحرك بعض البورصات العالمية وعلى رأسها البورصات الأمريكية والأوروبية.

يذكر أن تراجع السعر العالمى للذهب، ساهم بشكل كبير فى تراجع أسعار الذهب على المستوى المحلى، هذا بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار، والذى ساعد أيضا على هبوط أسعار الذهب لكل الأعيرة بشكل كبير وصل إلى نحو 21 جنيها منذ تعاملات يوم الاثنين الماضى وحتى اليوم، ليهبط عيار 21 من 637 جنيها للجرام فى تعاملات يومى السبت والأحد الماضيين، إلى 613 جنيها اليوم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.