جنايات القاهرة تخلى سبيل سعد الشاطر ومالك لبرائتهم بـ”غرفة عمليات رابعة”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 10:50 مساءً
جنايات القاهرة تخلى سبيل سعد الشاطر ومالك لبرائتهم  بـ”غرفة عمليات رابعة”

امل عبد الرحمن

أخلت الجهات المختصة سبيل سعد خيرت الشاطر نجل القيادى الإخوانى “خيرت الشاطر”، وعمر حسن عز الدين مالك نجل القيادى الإخوانى حسن مالك، وذلك عقب صدور حكم محكمة جنايات القاهرة ببرائتهم وآخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة”، وفى السياق تداول عدد من النشطاء على صفحات التواصل الإجتماعى، الفيسبوك صور خروجهم.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قضت فى وقت سابق، بالسجن المؤبد لمحمد بديع المرشد العام للإخوان و2 آخرين، والسجن المشدد 5 سنوات لـ15 متهمًا بينهم صلاح سلطان، وبراءة 21 آخرين بينهم عمر مالك نجل حسن مالك وسعد الحسينى عضو مجلس النواب الأسبق، وسعد نجل خيرت الشاطر وهانى صلاح الدين.

 

وكانت محكمة النقض قضت  بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التى تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد، ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها “إعداد غرفة عمليات” لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة”، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.