“الكبد المصرى” تعلن 20 قرية مصرية خالية من فيروس سى

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 8:30 مساءً
“الكبد المصرى” تعلن 20 قرية مصرية خالية من فيروس سى

كتبت- أمل أنور

تحتفل مؤسسة الكبد المصرى، السبت 20 مايو، بأول 20 قرية مصرية خالية من فيروس “سى”، وأول مدينة مصرية خالية تماما من المرض، وهى مدينة الكردى بمحافظة الدقهلية.

وصرح الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن الاحتفال يتزامن مع مرور عشرين عاماً على إنشاء جمعية رعاية مرضى الكبد، ووصول عدد فروع المؤسسة لـ20 فرعاً بأنحاء الجمهورية.

وأضاف شيحة أن العشرين قرية تقع فى أربع محافظات، هى الدقهلية (أشمون الرمان- ميت سودان- ميت شرف- ميت سعدان- عزبة أشمون- قرية الوقف- ميت الحلوج- دماص- أتميدة)، ودمياط (الإبراهيمية القبلية- الفؤادية- السعدية قبلى- الإبراهيمية البحرية- الروضة- أم الرضا- الغوابين)، ومحافظة بورسعيد ( الفتح- الرضوان)، والغربية ( العثمانية- ميت بدر حلاوة).

ويأتى مشروع “قرى خالية من فيروس سى” الذى أطلقته مؤسسة الكبد المصرى فى مايو 2015 تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سى وإعلان مصر خالية من فيروس سى 2020.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.