بدء أعمال نقل السرير الجنائزي للملك توت عنخ آمون

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 9:43 مساءً
بدء أعمال نقل السرير الجنائزي للملك توت عنخ آمون

كتبت- جيهان سامي

بدأ الْيَوْمَ فريق الترميم بالمتحف المصري الكبير بالاشتراك فريق عمل ياباني، فى أعمال تغليف السرير الجنائزى الخاص بالملك توت عنخ امون، والمعروض حاليا بالمتحف المصري بالتحرير.
و أوضح د. طارق توفيق المشرف العام علي المتحف المصري الكبير أن السرير مصنوع من الخشب المغطى برقائق الذهب على هيئة المعبودة سخمت.
وأكد أن جميع اعمال التوثيق العلمي و الترميم الأولي تمت علي السرير قبل التغليف و ذلك لضمان سلامة الأثر اثناء عملية النقل.

ومن جانبة قال عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى ونقل الاثار بالمتحف الكبير ان عملية التغليف سوف تستغرق ٨ ساعات و أنه يتم اسخدام مواد و خامات تغليف عالية الجودة و خالية تماما من الحموضة. هذا بالاضافة الي استخدام وحدات ضد الاهتزازات اثناء عملية النقل و كذلك اجهزة لقياس الحرارة وشدة الاهتزازات بما يضمن سلامة الاثر.

وأكد حسين كمال مدير الشئون الفنية بالمتحف المصري الكبير أن هذه المرحلة تتم الان بعد الانتهاء من كل المراحل الضرورية من أعمال ترميم أولي وتوثيق علمي للاثر

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.