التموين ترفع اسعار اللحوم والدواجن قبل ايام من شهر رمضان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 9:26 مساءً
التموين ترفع اسعار اللحوم والدواجن قبل ايام من شهر رمضان

كتبت -رباب خالد

قررت وزارة التموين زيادة جديدة فى أسعار اللحوم والدواجن تتراوح بين 5و21 جنيها ليصل كيلو اللحوم السودانى إلى 80 جنيها بدلا من 75 جنيها.

وقال ماهر عبد اللطيف رئيس قطاع التخطيط بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية لـ”مصر العربية”، أنه تمت زيادة جديدة فى أسعار اللحوم المبردة والمجمدة والدواجن المحلية قبل شهر رمضان، لافتاً إلى أن هذه الزيادة جاءت نتيجة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، وبالتالى تم ارتفاع أسعار تكلفة الاستيراد.
وحول ما أثير أن هذه اللحوم السوداني تدخل ضمن اتفاقية لتوريد نحو 800 ألف رأس ماشية سودانية إلى مصر، أوضح المصدر أنه يتم استيراد الدفعات تباعاً وبالتالى تتأثر أسعار التوريد بسعر الدولار.

وزادت أسعار اللحوم الطازجة السودانية بقيمة 5 جنيهات فى الكيلو لتُسجل 80 جنيهًا، مقابل 75 جنيهاً أمس، وزادت أسعار اللحوم المجمدة البرازيلية بقيمة 21 جنيهاً فى الكيلو لتُسجل 69 جنيهاً مقابل 48 جنيهاً، وبلغ سعر كيلو الضانى 105 جنيهات.ووصلت أسعار الدواجن المبردة المحلية إلى 35 جنيهاً فى الكيلو مقابل 25 جنيهاً، واللحوم المفرومة طبق زنة 350 جراماً من 19 إلى 25 جنيهاً، كما وصل سعر كيلو الدواجن المستوردة إلى 31 جنيهاً مقابل 25 جنيهاً.

وعلى التوازى واصلت أسعار اللحوم البلدى ارتفاعها مع اقتراب الموسم الرمضاني في أسواق القاهرة و الجيزة.وفي منطقة شبرا، سجل سعر كيلو اللحم الجملي 90 جنيها، وسجل كيلو اللحم الجاموسي الكبير 90 جنيهًا، والجاموسي الصغير 120 جنيهًا، وسجلت الكبدة 120 جنيهًا للكيلو الواحد، وكيلو السجق 120 جنيهًا.

وفي الدقي، سجل سعر كيلو اللحم الكندوز 140 جنيهًا، وكيلو اللحم الضاني والجاموسي الصغير 140 جنيها، وعرق رستو 150 جنيها.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه لا زيادة فى أسعار اللحوم بالمجمعات، وأن السعر الرسمى 75 جنيهاً لكيلو اللحم السودانى.

وشهدت أسعار اللحوم الحية والمجمدة والدواجن زيادة فى شهر ديسمبر من العام الماضى، عقب قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه، بنحو 75 جنيهاً فى الكيلو، مقابل 60 جنيهاً، والدواجن إلى 25 جنيهاً للكيلو مقابل 20 جنيهاً، وسعر كيلو اللحوم البرازيلى إلى 48 جنيهاً بدلاً من 42 جنيهاً.

وكان الدكتور خالد حنفي وزير التموين الأسبق، تعاقد نهاية عام 2015، على أكبر صفقة من الماشية بين مصر والسودان بلغت نحو 800 ألف رأس ماشية لمدة 3 سنوات، يتم توريدها تباعا إلى مصر وذبحها في المجازر المصرية تحت إشراف طبي وبيطري وطرحها في المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة والسيارات المتنقلة بسعر50 جنيها للكيلو للطازج والمبرد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.