داعش يعلن الحرب الشاملة لاستهداف الأقباط والكنائس بـ«حرب المفخخات»

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 7:56 صباحًا
داعش يعلن الحرب الشاملة لاستهداف الأقباط والكنائس بـ«حرب المفخخات»

كتب /خميس حبيب
دعا تنظيم داعش الإرهابى من جديد لاستهداف الكنائس القبطية بمصر، مطالبًا أنصاره بشن حرب شاملة على المسيحيين، وأطلق أحكامًا بتكفيرهم.
وشنت المنصات الإعلامية التابعة لداعش، حملة إعلامية استهدفت الأقباط، معتبرة أنه يجب قتلهم وتفجير كنائسهم.
ونشرت صحيفة النبأ الداعشية التى يصدرها التنظيم فى مناطق سيطرته، أمس، حوارًا مطولًا مع من وصفته بـ«أمير جنود الخلافة فى مصر»، دعا فيه لحرب شاملة على الأقباط.
وتعد هذه المرة الأولى التى يعلن فيها داعش عما يسمى بـتنظيم جند الخلافة فى مصر، وهو تنظيم آخر بخلاف، ما يسمى بـ«ولاية سيناء»، الذى أعلن مبايعته لأبوبكر البغدادي، فى نوفمبر ٢٠١٤.
ونشرت مجلة «رومية» التى يصدرها التنظيم بست لغات من بينها الإنجليزية، أمس، تقارير أخرى عما وصفته بالتأصيل الشرعى لاستهداف الأقباط، فى الوقت الذى أطلق فيه عناصر التنظيم، ومستخدمو منتديات «المنبر الإعلامى الجهادي، وشبكة شموخ الإسلام، وحق، ووكالة أعماق»، التابعة للإرهابيين، عددًا من الفتاوى المحرضة بكثرة منذ يوم الخميس الماضي، على قتل الأقباط المصريين.
وقال القيادى الداعشي ـ الذى لم تذكر صحيفة النبأ اسمه ـ إن التنظيم تربطه علاقة أخوة بتنظيم ولاية سيناء، مضيفا أنهم يتبعون جميعًا تنظيم الدولة فى النهاية.
وأشار القيادى الداعشى إلى أن استهداف الكنائس يأتى كجزء من مخطط وإستراتيجية تنظيم جنود الخلافة فى مصر، متوعدًا بشن حرب شاملة على المسيحيين فى الفترة المقبلة.
ودعا «أمير جنود الخلافة»، الأقباط لدفع الجزية لداعش إذا أرادوا أن يتوقف التنظيم عن استهدافهم خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.