هل ستنجح عصابة الادارة المحلية بجهينة من الافلات من الجهات الرقابية بعد افتتاح المنازل المخالفة للقانون

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 أبريل 2017 - 3:50 صباحًا
هل ستنجح عصابة الادارة المحلية بجهينة من الافلات من الجهات الرقابية  بعد افتتاح المنازل المخالفة للقانون

احمد عبد الحافظ – سوهاج
ربما يكون عدم حضور الصحفي لحدث يصب في مصلحة الصالح العام فنحن لم نلبي دعوة المركز الصحفي بحضور وتغطية وقائع وضع حجر الاثاث لمصنع الاسمنت بجهينة وافتتاح 50 منزل قامت علي تطويرها جمعية الاورمان بتبرع من رجل الاعمال / احمد ابو هشيمة .
هنا لابد ان نشير الي ان المنازل التي تم افتتاحها اليوم في غالبها مخالفة للقانون كونها مقامة علي املاك الدولة والاراضي الزراعية وبدون تراخيص بناء بما يخالف القانون ولكن في الحقيقة قام قلة من الفاسدين من الادارة الزراعية والوحدة المحلية باستغلال الامر وحصر بعض المنازل المخالفة ولم يحرر لها مخالفات وتمت عليها عملية التطوير قاصدين من وراء التربح بالتعاون مع احد ذوي النفوذ ومندوب ابو هشيمة بجهينة وقد قام هؤلاء بخداع الجميع حتي المواطنين البسطاء والرجل الخير ابو هشيمة والمسئولين ضاربين بالقانون عرض الحائط .
وقد قام الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، والدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي بحضور رجل الاعمال احمد ابو هشيمة ، ويسري شلقامي مدير جمعية الأورمان بسوهاج ، أعمال إعادة إعمار قرية جهينة الغربية ضمن مبادرة «حديد المصريين»، لإعادة إعمار القرى بمصر بالتعاون مع جمعية الأورمان ووزارة التعاون الدولي ، حيث تم تسليم عقود تطوير 50 منزل .
وأكد عبد المنعم علي أهمية المشاركة المجتمعية والعمل على جميع محاور التنمية بما فيها التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية في إطار التطبيق العملي للتنمية المستدامة على أرض الواقع والاتساق مع رؤية مصر 2030 التي أطلقتها القيادة السياسية.
مشيرا ان الجهاز التنفيذي بالمحافظة وضع تنمية القري الأكثر احتياجا وتطوير المناطق العشوائية علي سلم أولويات التنمية المستدامة بسوهاج ، فقد تم تخصيص 197.6 مليون جنيه لتنمية القري الاكثر احتياجا ، بنسبة 16.2% من المخصص لهذا الغرض علي المستوي القومي .
وقال ابو هشيمة أن جهينة الغربية بسوهاج هي القرية رقم 12 ضمن مبادرة مجموعة «حديد المصريين»، وجمعية الأورمان، ووزارة التعاون الدولى، التى انضمت مؤخرا كشريك رئيسى فى المبادرة، بعد توقيع بروتوكول مشترك لاستكمال مسيرة المبادرة التى تستهدف 40 قرية برأس مال 170 مليون جنيه.
وأشار أن عملية الإعمار بالقرية شملت تطوير50 منزلا وتجهيزها بالمفروشات والأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة ، بالإضافة إلي50 رأس ماشية بتأمين غذائى شهرى 400 جنيه، فضلا عن 24 مشروعا صغيرا، وزواج 10 فتيات يتيمات، وتوزيع 10 أجهزة تعويضية.
ونحن الآن نبارك البسطاء علي منازلهم ولكن هل ينجح هولاء المتلاعبين الذين خدعوا الجميع في الافلات من الجهات الرقابية بعد مسلسل التجاوزات التي يقومون بها بشكل شبه يومي .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.