قطر وأوغندا توقعان 5 اتفاقيات لتعزيز التعاون

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 6:01 مساءً
قطر وأوغندا توقعان 5 اتفاقيات لتعزيز التعاون

وقعت قطر وأوغندا، اليوم، 3 اتفاقيات ومذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون بينهما في عدة مجالات، بينها المجال الدفاعي.

جاء ذلك عقب جلسة مباحثات رسمية عقدها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس أوغندا يوري كاجوتا موسيفيني بالديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم.

وتعد هذه هي رابع مباحثات يجريها أمير قطر مع زعيم إفريقي خلال 10 أيام، بعد المباحثات التي أجراها مع زعماء إثيوبيا وكينيا وجنوب إفريقيا خلال جولته الإفريقية للدول الثلاث، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إنه يتم خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات، لا سيما الدفاع والسياسة والاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى المجال الزراعي.

كما تناولت المباحثات أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية. وعقب الجلسة شهد أمير قطر، و رئيس أوغندا التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين.

وتم التوقيع على اتفاقية بشأن التعاون الدفاعي، واتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، واتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي.

كما شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات السياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارتي خارجيتي البلدين.

ووصل موسيفيني الدوحة مساء أمس في زيارة لم يعلن عن مدتها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.