الصحة: غرق 14 شخصًا وتسمم 45 خلال احتفال شم النسيم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 10:15 مساءً
الصحة: غرق 14 شخصًا وتسمم 45 خلال احتفال شم النسيم

كتبت – نجلاء صالح

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 14 شخصًا، نتيجة حوادث غرق بالمحافظات، وإصابة 45 آخرين باشتباه فى تسمم غذائي خلال احتفالات شم النسيم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، في بيان ، الثلاثاء، إن مستشفيات الجمهورية استقبلت 45 مواطنًا مصابين باشتباه تسمم غذائى، حيث خرج منهم 23 حالة، بعد تلقيهم العلاج وتماثلهم للشفاء منهم 13 من مستشفى جامعة الإسماعيلية، و10 من مستشفى إسنا المركزى.

وأضاف «مجاهد» أن الحالات التي ما زالت تتلقى العلاج حتى الآن 22 حالة بالمستشفيات التالية 10 حالات ببولاق الدكرور، وحالة بالقصر العينى، وحالة بمركز سموم جامعة شبين الكوم، وحالتان بإسنا المركزى، و6 حالات ببنى سويف العام، وحالتان بالقنطرة غرب المركزى، مؤكدًا توافر الأدوية والأمصال المضادة للسموم بجميع المستشفيات.

وأشار إلى مصرع 14 مواطنًا، وإصابة 2 آخرين إثر حوادث غرق بمحافظات الجمهورية، حيث تم نقل حالتى الإصابة إلى مستشفيات فايد المركزى وبلطيم المركزى، ويخضعان للعلاج والرعاية الطبية وحالتهما مستقرة، لافتًا إلى نقل حالات الوفاة إلى مشرحة المستشفيات، ففى محافظة الدقهلية تم نقل 8 وفيات إلى مستشفيات السنبلاوين المركزي وميت غمر المركزى، وفى محافظة الأقصر، تم نقل 3 وفيات إلى مستشفيات أرمنت المركزى وإسنا المركزى، فيما تم نقل حالة وفاة إلى مشرحة مستشفى بنى مزار العام بمحافظة المنيا، وحالة وفاة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، وحالة أخرى إلى مشرحة مستشفى المحلة العام بمحافظة الغربية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.