مرصد الإفتاء : إعدام “داعش” 8 من عناصره رميًا بالرصاص بالعراق يعكس الانشقاقات والانقسامات الداخلية بالتنظيم الإرهابى

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 2:08 مساءً
مرصد الإفتاء : إعدام “داعش” 8 من عناصره رميًا بالرصاص بالعراق يعكس الانشقاقات والانقسامات الداخلية بالتنظيم الإرهابى

كتبت- مريم كرم

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدارالإفتاء المصرية إن قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بإعدام 8 منعناصره الأمنيين بينهم قيادى أمني بالتنظيم فى الساحل الأيمنمن مدينة الموصل بالعراق يعكس مدى الانشقاقات والانقساماتالداخلية التى يعانى منها التنظيم الإرهابى والتى تشير لقربنهايته.

وأوضحت مصادر عراقية أن تنظيم داعش الإرهابى أعدم 8 منعناصره رميًا بالرصاص بينهم القيادى أبو عبد الرحمن الحيالىفى الساحل الأيمن لمدينة الموصل وذلك بتهمة تسريبمعلومات إلى القوات الأمنية، موضحة أن ذلك يأتى بعد قصفجوى استهدف تجمعًا لقياداته فى أحد المنازل بالساحل الأيمنلمدينة الموصل حيث قام بعملية الإعدام أمام جمع من عناصره.

وأشار مرصد الإفتاء إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي قد حولالجانب الغربي من مدينة الموصل إلى سجن كبير لأهل المدينةومنع خروج الأهالي إلى الجانب الشرقي من المدينة والذي تمتحريره على أيدي القوات العراقية وقوات التحالف.

وأوضح المرصد أن التنظيم الإرهابي يقتل كل من يحاولالهروب ، فيما يحتجز النساء والأطفال كرهائن وينقلهم إلى جهةمجهولة.

وأكد المرصد أن التنظيم الإرهابي يستخدم الأطفال والنساءكدروع بشرية في صد عمليات القوات العراقية وقوات التحالف،كما يستخدم العديد من الأطفال كقنابل بشرية وأجساد مفخخةلتنفيذ العمليات الإرهابية داخل مناطق سيطرة القوات العراقية،حيث يقوم بتجنيدهم في صفوفه وإرسالهم للقيام بالعملياتالانتحارية.

وأوضح مرصد الإفتاء أن تنظيم داعش الإرهابى يلجأ إلىاستخدام وسائل أكثر وحشية ودموية وإرهابًا كلما اشتدتالمعارك والحروب ضده من أجل العودة إلى صدارة المشهدالإرهابي، وكان أحدث هذه الوسائل إجبار الأطفال والمعاقينعلى قيادة سيارات مفخخة لتفجيرها وسط القوات العراقية ،وهو ما يعد تطورًا نوعيًّا خطيرًا فى ظل وحشية التنظيمالإرهابي.

وأكد مرصد الإفتاء أن هذه الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعشالإرهابي في حق الطفولة والمعاقين “كارثة إنسانية” بكلالمقاييس، مشيرًا إلى أن تنظيم داعش الإرهابى يبذل جهدًامضاعفًا لتلقين الأطفال منهجًا تعليميًّا قائمًا على العنفوالكراهية، وزرع أفكاره الجهنمية فى عقولهم .

ودعا المرصد كافة الأطراف الدولية إلى العمل

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.