نصائح الحفاظ على البشرة من جفاف فصل الصيف

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أبريل 2017 - 10:09 مساءً
نصائح الحفاظ على البشرة من جفاف فصل الصيف

امل عبد الرحمن

الانتقال من فصل الى اخر يؤثر بشكل مباشر على جفاف البشرة او نضارتها

حيث ان لكل فصل من فصول السنة مشاكله الخاصة مع الفتيات التى تتعلق بالعناية بجمالهن، ففى فصل الشتاء تعانى الفتيات من تشققات البشرة، وفى الصيف يتأثرن بأشعة الشمس الشديدة، أما فى الطقس الربيعى المتقلب الذى نعيشه الآن فتجد الفتيات عدة مشاكل بسبب جفاف البشرة، والأتربة التى تتسبب فى التهابات للبشرة وأشعة الشمس التى تشتد وتهدأ مما تؤثر على الحالة العامة للبشرة.


وهذه الفترة تكون البشرة جافة جدًا، لذلك يجب أن تعتمد الفتيات على الترطيب من خلال كريمات ترطيب أو لوشن”، مشيرة إلى أن هناك بدائل طبيعية للمرطبات وهى ماسك “اللبن وماء الورد” خاصة إنه يصلح لكافة أنواع البشرة، ويمكن أن تصنع الفتيات من خلال إضافة كميرة صغيرة من اللبن إلى ربع ملعقة من الماء الورد بشرط أن تبتاعه من الصيديلة وليس من العطار حتى لا يكون شديد على بشرتها، ويوضع هذا الماسك قبل النوم وتغسل وجهها بعد الاستيقاظ، وستلاحظين ترطيب وجهك وتفتيحه بشكل فعال جدًا”.

يجب أن نقوم بعمل تنظيف عميق للبشرة كل شهر ونصف حتى تتفتح المسام ويمكن عمل سكراب السكر الداكن و زيت اللوز المر أو البن فى المنزل وهو بديل جيد جدًا عن الطرق الآخرى للتنظيف”الفتيات من استخدام كريمات الترطيب التى تحتوى على زيوت حتى لا تضر بصحة البشرة.

وعن استخدام الفتيات للميكب فى هذه الفترة أشارت إلى ضرورة الابتعاد عن الميكب الملامس للبشرة بشكل مباشر مثل الفاونديشن و البودرة المائية لأنهما مع الأتربة يتسببا فى إصابة البشرة بالتصبغات و ظهور التجاعيد بشكل سريع جدًا، مشيرة إلى إمكانية استخدام كريم مرطب أو CC الذى يوضع قبل الفاونديشن، أو شراء فاونديشن بودر حتى لا يتسبب فى مشاكل للبشرة، وأكدت أن الميكب البسيط هو املناسب لفصلى الربيع والصيف ويمكن  أن تعتمد الفتيات على “الماسكرا، و البلاشر، وأحمر الشفاه الرقيق”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.