«واشنطن بوست» تكذب تصريحات ترامب: ألمانيا غير مدينة لحلف الناتو

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 12:43 مساءً
«واشنطن بوست» تكذب تصريحات ترامب: ألمانيا غير مدينة لحلف الناتو

كذّبت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي أكد فيها: إن “ألمانيا مدينة للولايات المتحدة بمبالغ هائلة نظير خدماتها في الناتو، ويجب عليها أن تدفع المزيد من الأموال مقابل حمايتها التي توفرها لها”.

وذكرت الصحيفة، أن خبراء الدفاع هاجموا تلك التصريحات، حيث أكد سفير الولايات المتحدة السابق في الناتو، إيفو دالدر: إن “زيادة ميزانية الدفاع لا تعني أن تحول ألمانيا الأموال إلى الولايات المتحدة”، مشيرًا إلى أن الناتو قرر أن يجعل نسبة 2% من ميزانية كل دولة مُخصصة له منذ سنتين فقط، وأن الحلف أعطى للدول الأعضاء مهلة حتى 2024 لتحقيق هذا الهدف، وألمانيا تسير بخطى ثابتة نحو تحقيقه”.

وتابع “دالدر” “تصريحات ترامب تحرف الطريقة التي يعمل بها الحلف، فالرئيس يقول “إن الدول الأوروبية يجب عليها أن تدفع لنا الأموال – (يقصد أمريكا) – مقابل تيسر قوات في تلك الدول أو الدفاع عنها، ولكن ليست هذه الطريقة التي تعمل بها الأمور”.

وكان ترامب منذ الحملة الانتخابية الخاصة به، يقوم بحث الدول الأعضاء في الناتو على المساهمة في ميزانية الحلف، ومن المقرر أن تدفع كل دولة ما يوازي 2% من ميزانيتها العامة للحلف، وتدفع ألمانيا حاليًا 1.2%، والولايات المتحدة أكثر من 3%، وتفي أربع دول أخرى بالتزاماتها تجاه الحلف وهي: اليونان، أستونيا، بولندا، وبريطانيا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.