تعيين طفل عمره 14 عاما محاضرا في الجامعة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 6:13 مساءً
تعيين طفل عمره 14 عاما محاضرا في الجامعة

استطاع طفل بريطاني الحصول على وظيفة محاضر غير متفرغ في واحدة من أعرق الجامعات البريطانية، وذلك بعد أن أظهر عبقرية في مجال دراسة الرياضيات على الرغم من سنة المبكر.

وقالت صحيفة “ذي صن” البريطانية إن ياشا آسلي، بريطاني يبلغ من العمر 14 عامًا، تم تعيينه محاضرًا غير متفرغ بجامعة لستر بعد أن تفوق على المتقدمين لشغل تلك الوظيفة ممن تجاوزت أعمارهم سن الرشد، وكان عمره وقتها لم تجاوز الثالثة عشر.

ويقول ياشا بكل فخر، “أعيش أفضل سنوات عمري، فأنا أحب الذهاب إلى الجامعة ومساعدة غيري من الطلاب”، وكان ياشا قد حصل على أول درجة جامعية له في الرياضايات عام 2014 ولم يكن قد تجاوز الثانية عشر من عمره في ذلك الوقت، ويعتزم حاليًا تقديم رسالة الدكتوراة في المجال ذاته.

يشار إلى أن ياشا بريطاني من أصول إيرانية، ولقب بالطفل المعجزة، حيث يعد أصغر طفل في العالم ينجح في اجتياز المستوى المتقدم من اختبار الرياضيات GCE.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.