محلب يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الغانى

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 5:52 مساءً
محلب يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الغانى

متابعة .أسامة خليل
فى إطار العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر وغانا، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية بتمثيل مصر في مراسم تنصيب الرئيس الغانى الجديد “نانا أكوفو أدو” فى أكرا يوم 7 يناير 2017.

وصرح السفير محمد حيدر سفير مصر في غانا بأن المشاركة المصرية على هذا المستوى الرفيع تأتى في ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين منذ عهد الرئيسين جمال عبد الناصر وكوامي نكروما، ودورهما في قيادة جهود دول القارة للتحرر. وأضاف السفير أنه تقديرا لمصر ودورها، فقد استقبل الرئيس الغاني المهندس إبراهيم محلب في منزله الخاص، حيث نقل له المهندس إبراهيم محلب تحيات الرئيس السيسي وتمنياته الطيبة ودعوته لزيارة القاهرة في أقرب فرصة، وذلك للتشاور والتباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائى فى كافة المجالات وتعزيز العمل الإفريقى المشترك، وقد أعرب الرئيس الغانى عن تقديره وإمتنانه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى وتطلعه لتلبية الدعوة فى أقرب فرصة.

وأضاف السفير أن اللقاء كان وديا ومثمرا وتطرق إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية، وطلب دعم غانا لترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو، وقد أكد الرئيس الغانى على دعمه للمرشحة المصرية، وأنه يجب دعمها بإعتبارها مرشحة القارة.

 
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.