في اجتماع أساطير الفيفا: أبوتريكة يدعم بزيادة عدد منتخبات المونديال تعاطفا مع أفريقيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 7:41 مساءً
في اجتماع أساطير الفيفا: أبوتريكة يدعم بزيادة عدد منتخبات المونديال تعاطفا مع أفريقيا

كتب عمرعادل

رحب نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبوتريكة بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم لكرة القدم .

وكان السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” قد عقد  بمقر الاتحاد بزيوريخ اجتماعا مع نخبة من نجوم الكرة العالمية ” أساطير الفيفا ” ومن بينهم أبوتريكة،علي هامش الاحتفالية السنوية الكبري التي يقيمها ” فيفا ” لاختيار وتكريم نجوم اللعبة خلال العام 2016 .

واستمع انفانتينو لآراء ” أساطير الفيفا ” ومن بينهم الأسطورة الحية الأرجنتيني مارادونا ومواطنة جابرييل باتيستوتا والاسباني ميشيل سلجادو وغيرهم حول الاقتراح الذي يتم دراسته حاليا بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال من 32 إلي 48 منتخبا اعتبارا من نسخة العام 2026 .

وفي كلمته أكد أبوتريكة،الذي كان السفير الأوحد للكرة العربية في هذا الاجتماع ، انه مع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال ، مؤكدا أنها فرصة عظيمة جديدة للقارة الأفريقية ، وان زيادة عدد المنتخبات القارة السمراء من 5 إلي 9 حسب الاقتراح من شأنه خلق دوافع جديدة لكل الدول وخاصة الفقيرة ، وقال أبوتريكة في كلمته ” كرة القدم ليست مجرد لعبة .. هي الحياة والأمل “.

وتابع أبوتريكة : زيادة عدد المنتخبات فكرة جيدة تستحق التجربة ، ستكون تجربة ايجابية لكل منتخبات العالم وليس أفريقيا فقط ، ستصبح التصفيات القارية المؤهلة للمونديال أكثر أهمية وأكثر حماسا وجماهيرية لكل الدول ولن تكون حكرا للقوي العظمي في كل قارة ، منذ سنوات والمنتخبات المشاركة في المونديال معروفة ومألوفة بحكم تكرار التواجد ، ولا جديد .

وقلل أسطورة الكرة المصرية وسفيرها في محفل واحتفالية ” الفيفا ” من قلق البعض من التأثير السلبي لزيادة عدد المنتخبات ، مؤكدا انه لن يتم زيادة مدة إقامة البطولة ، وهو الأمر الذي يتخوف منه مدربي منتخبات اوروبا تفاديا للإجهاد ، مشددا علي أن المنتخب الذي سيتوج بطلا للعالم سيلعب نفس عدد المباريات ” 7 ” التي كان يخوضها أي منتخب في ظل نظام الـ ” 32 “.

وطالب النجم المصري احد أساطير ” فيفا ” في نهاية كلمته وعرض رأيه الدول العظمي كرويا مثل البرازيل والمانيا واسبانيا والأرجنتين تقوم بدورها من اجل خدمة وتطوير كرة القدم ، وتحقيق أهدافها الإنسانية والاجتماعية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.