مدير المباحث : أنهينا 101 خصومة ثأرية ومستعد لحمل الكفن عن أى صاحب دم لرفع الحرج عنه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 10:38 مساءً
مدير المباحث : أنهينا 101 خصومة ثأرية ومستعد لحمل الكفن عن أى صاحب دم لرفع الحرج عنه

كتب سيد ابوسيف
استكمالا لمبادرة “سوهاج خالية من الثأر التى أطلقتها مديرية أمن المحافظة بداية عام 2016 ، أسدل اليوم الستار على خصومة ثأرية بين عائلتين،ومحرر عنها المحضر رقم 35363 / 2015 جنايات قسم العامرية ” الاسكندرية “.

وقتل رشدي المهدي مصطفى عبد الحميد 25 سنة سباك ويقيم بناحية نقنق دائرة مركز دار السلام ينتمي لعائلة الشهاينه، واتهم في مقتله ثابت عبد العزيز خليفة هنداوي، ووضاح ثابت عبد العزيز خليفه ويقيمان بذات الناحية ينتميان لعائلة النقانقه مازالا رهن الحبس الاحتياطي علي ذمة القضية بالإسكندرية.
جاءت مراسم الصلح بين عائلتى الشهاينة والنقانقة بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية وأكثر من 3000 شخصا من أهالى القرى والنجوع ووجهاء وكبار العائلات ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وأعضاء مجلس النواب.
ومن جانبه قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن تحقيق الأمن والاستقرار بين العائلات المصرية ‏هدف نسعى إليه من خلال الصلح لوقف النزاعات ‏التى لا تجلب إلا الدمار والخراب .
وأشاد المحافظ بالجهود التى يبذلها رجال الأمن لحل هذه ‏الخصومات، وشدد على أن من يتخذ الثأر مسيرة له فهو خاسر، ووعد أهالى القرية بإقامة عدد من المشروعات الخدمية تلبية لطلب الأهالى بالقرية إكراما لطرفى الخصومة ونبذهما العنف والموافقة على الصلح وقبول الكفن والقسم على كتاب الله بعدم العودة إلى إرتكاب مثل هذا الفعل.
وعلى هامش الصلح قال اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج: تمكنت المديرية قبل أيام من إنهاء خصومة ثأرية بين الأقباط تمت بتلاوة القران الكريم ثم مراسم الصلاة الكنسية، وانتهت بالقسم على الإنجيل كأول واقعة فريدة من نوعها لتثبت للعالم أجمع أن مصر يجمعها القران والإنجيل ويحرسها المولى عز وجل ولن يستطيع أى شخص أن يفرق بين نسيجى الأمة مسلمين ومسيحيين، فالجميع جنبا إلى جنب فى المحن وفى الفرح وهذا هو الشعب المصرى الذى يقف متحديا كل المدخلات الدنيئة التى يقودها قلة هدفها الوحيد هو زعزعة الثقة فى القلوب وأننا مستمرون فى كل مساعى الصلح حتى تصبح سوهاج أول محافظة مصرية بدون خصومات ثارية
أما العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية وأحد أركان مبادرة سوهاج خالية من الثأر ومؤسسها قال إن سوهاج ضربت المثل الذى يجب أن يحتذى به فى إنهاء الخصومات الثأرية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وأن المبادرة تمكنت من إنهاء حوالى 101 خصومة ثأرية بشكل كامل حتى هذه المصالحة، ومستعد لحمل الكفن عن أى شخص
وشدد الشاذلى على أن أجهزة الأمن سوف تتصدى بكل قوة وحزم وتطبق القانون على أى شخص يكون سببا فى عرقلة أى صلح بين عائلتين متخاصمتين وأنه لا سبيل لأمن الوطن والمواطن إلا إذا نبع الأمن من داخل المواطن نفسه، وأراد هو تطبيق الأمن، ونبذ العنف، ووضع نصب عينيه أن هناك ربا يراقبه فى كل أعماله وأفعاله، وقبل أن يحرض على الفتنة والقتل ، يعلم أن هناك قصاصا فى الدنيا والآخرة.
وعلى جانب آخر تولى المقدم طارق الوتيدى رئيس مباحث مركز شرطة دار السلام بإشراف العميد علاء عبدالرحمن رئيس فرع بحث الشرق والنقبيان محمود حلمى ،وكريم عبدالرحمن أعمال تأمين الصلح من خلال نشر القوات وإقامة البوابات الإلتكرونية للكشف عن المعادن .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.