نار الأسعار تحرق جيوب الغلابة ببنى سويف

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 7:49 مساءً
نار الأسعار تحرق جيوب الغلابة ببنى سويف

نار الأسعار تحرق جيوب الغلابة ببنى سويف

بنى سويف – هويدا حسن

على الرغم من كل ما يحيط بنا من أزمات ومشكلات عصيبة ، إلا أن أرتفاع الأسعار بهذا الشكل الجنونى أثار ضجة فى الشارع السويفى ، جعلت الناس يخرجون عن السيطرة ويريدون حل جذرى لجنون الأسعار ، والمواطن البسيط لا يحتمل كل هذا لذلك رصدة كاميرة ” ولاد البلد ” للتعرف على معانات الشعب السويفى .

فى البداية تقول “أم محمد ”  أنها لا تستطيع العيش فى تلك الغلاء الموجود ، ولا تستطيع تدبير أمور منزلها ، على سبيل المثال زجاجة الزيت ب14 جنيها  وكيلو السكر ب 14جنيهات ولا نجده ، ودخل البيت 750 جنيها والأسرة 7 أفراد ، هنمشى مصريف البيت أزاى فى السابق كنت بقدر أضبط أما الان لا أستطيع ، فى الصبح بشترى ب 4 جنيهات طعمية و3 جيهات عيش الاشياء البسيطة تكلف للغاية يبال لما نجيب فراخ أو لحمه هيكلف أكتر ، نشترى الفراخ أو اللحمة مره فى الاسبوع ، وفى بعض الاحيان لا اشترى ولو جبت للحمه بجيب نصف كيلو ، كيف أستطيع توزيع النصف كيلو على 7 أفراد ، وأعتمادى الأساسى على الفول والطعمية .

وأضافة ” سعدية عاطف ” لا نستطيع ممارسة حياتنا اليومية من أرتفاع الاسعار بهذا الحد ، فى السابق كنت أشترى كيلو الخضار أو السكر أو الأرز ، الأن اصبحت أشترى نصف كيلو فقط ، بمشى أمور منزلى ، مرة أكلة شعبية مره للحمه أو فراخ ، نشترى اللحمة مره وحده فى الأسبوع ، أسبوع للحمة , و أسبوع فراخ ، أعتمد على الأكل البسيط مثل البطاطس لعدم قدرتى على تخطى الغلاء .

وأشارت ” رزقه سعد ” نشتر ربع كيلو عدس لا يكفينا ، أدبر أمور منزلى على حسب التساهيل ولو على النوته أعتمد على البطاطس والباذنجان ، ونشترى اللحمة مرة وأحده فى الشهر والفراج مرتين فى الشهر ، لان كل شئ حولانا اصبح مرتفع للغاية حتى انواع الأكل البسيط أصبح فى أرتفاع .

وأشارت ” عيده صلاح شاكر ” لا نستطيع العيش من الغلاء والارتفاع الجنونى الملحوظ ، أشترى مرة واحده فى الاسبوع فراخ ، كيلو الأرز أصبح ب 8 جنيهات ، نعيش 3 أسر مع بعض، كيلو اللحمة ب 90 جنيه هنعمل أية ، نعتمد على الأكل الشعبى بشكل أساسى مثل البطاطس والفول والطعمية ، الفلوس لا يوجد بها بركة .

وأوضحت ” حنان عاطف ” كل شئ أصبح غالى جدا لا نسطتيع العيش ، كيلو اللحمة أصبح ب 90 جنيها حرام عليهم هنجيب منين المفروض يرخصو المنتجات ، مبشتريش اللحمه لأرتفاع سعرها ، ولا يوجد دخل لكى نستطيع التغلب على الغلاء ، أسرتى 9 أفراد ، نعتمد على الطعام البسيط مثل العدس و الفول والطعمية والفراخ بديل للحمة بالنسبة لنا .

وأضافت ” زوجى يعطينى 10 جنيهات أصرف بها أمور منزلى ، اشترى الفراخ مره فى الاسبوع واللحمه مره فى الشهر لو سمحت الظروف ، أعتمد على الأكل الشعبى والبسيط مثل العدس والبيسارة والفول والطعمية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.