مفتى الجمهورية ينعي الفقيه الكبير الدكتور محمد رأفت عثمان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 10:51 مساءً
مفتى الجمهورية ينعي الفقيه الكبير الدكتور محمد رأفت عثمان

كتبت/جيهان سامى
نعى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقى علام ، مفتى الجمهورية ، الفقيه الكبير الأستاذ الدكتور محمد رأفت عثمان ، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية، الذي وافته المنية اليوم السبت عن عمرٍ يناهز 81 عامًا.
وقال مفتي الجمهورية فى بيانه اليوم السبت : الأستاذ الدكتور محمد رأفت عثمان، سطّر اسمه بحروف من نور فى تاريخ الفقه الإسلامي من خلال فكره الوسطي المعتدل في نشر سماحة الإسلام، إضافة إلى مشاركاته العلمية الكبيرة وأبحاثه الفقهية على كافة المستويات.
وتقدم مفتى الجمهورية بخالص العزاء والمُواساة للعالم الإسلامي، وللأزهر الشريف ولأسرة الراحل، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، “إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ”.
يذكر أن الفقيه الكبير الدكتور محمد رأفت عثمان حصل على الإجازة العالية ( الليسانس ) من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر عام 1961م ، وحصل على درجة العالمية مع إجازة التدريس من كلية الدراسات العربية ( اللغة العربية حاليًا ) عام 1963م ، وحصل على الدكتوراه في الفقه المقارن مع مرتبة الشرف الأولى من كلية الشريعة والقانون عام 1971م .
وقد أثرى فقيد الأمة المكتبة الإسلامية بالعديد من الكتب والمؤلفات البحوث من بينها : “رياسة الدولة في الفقه الإسلامي – دراسة مقارنة” ،” العلاقات الدولية في الإسلام” ، “عقد الزواج، أركانه وشروط صحته في الفقه الإسلامي” ، و” الحقوق الزوجية”.. وغيرها من الكتب والمؤلفات الهامة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.