“بالصور” الفريق مهاب مميش يستقبل رئيس المجلس القومى للمرأة ..

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 8:19 مساءً
“بالصور” الفريق مهاب مميش يستقبل رئيس المجلس القومى للمرأة ..

“بالصور” الفريق مهاب مميش يستقبل رئيس المجلس القومى للمرأة ..

كتبت : حنان إبراهيم ..

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، وفداً حقوقياً رفيع المستوى برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، فى حضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة ، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية .

كما حضر اللقاء الدكتورة هبة الشرقاوي مستشار رئيس المجلس القومى للمرأة، وماجدة النويشي مقرر المجلس بالإسماعيلية، والمهندسة منال محرم، والدكتور كمال شاوربيم أعضاء المجلس بالإسماعيلية.

وعبر الفريق مُهاب مميش فى كلمته عن سعادته بهذه الزيارة التي تحمل في طياتها دلالة كبيرة عن أهمية الدور المجتمعي للمرأة وهو الأمر الذي ظهر جلياً في دعم المرأة المصرية  لمشروع قناة السويس الجديدة، ومساندتها له بتقدم الصفوف المشاركة في تمويل المشروع.

وأكد الفريق مميش على أن تواجد المجلس القومي للمرأة لتقديم يد العون ولمساعدة لأهالي قرية البياضية بمحافظة الإسماعيلية يعد علامة مضيئة في الحفاظ على وحدة المجتمع بمختلف فئاته.

وأوضح الفريق مميش أن مشروع قناة السويس الجديدة جاء تجسيداً لوحدة الشعب المصري في ملحمة وطنية خالصة تضافرت فيها الجهود ونجحت من خلالها في تنفيذ المشروع في عام واحد، وهو زمن قياسي للتنفيذ على الرغم من صعوبة تحريك وتشغيل 45 كراكة في هذا الحيز المائي، وإمدادها بالخدمات اللوجيستية، وما يلزم ذلك من توفير التأمين لما يقرب من 50 ألف عامل دون أن يتسبب ذلك في توقف حركة الملاحة في قناة السويس، في إنجاز غير مسبوق شهد له العالم أجمع.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس تعد الأمل والخيار الوطني الأمثل نحو تطوير الاقتصاد المصري، باعتبارها المصدر الرئيسي للعملة الصعبة، مشيداً بدور القوات المسلحة المصرية وقوات الأمن الداخلي في تأمين القناة.

وعلى هامش اللقاء، أعلن الفريق مُهاب مميش، عن قرب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي  للمرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي لهيئة قناة السويس بعدد 1029 حوض سمكي في ديسمبر المقبل.

وقال إن النتائج الأولى للمشروع ظهرت بالفعل في محافظات القناة الثلاث كبداية ، وذلك من خلال طرح كميات كبيرة من الجمبري بأحجام مختلفة كباكورة إنتاج المشروع الضخم، ووعد بالنظر في الأسعار المقررة للجمبري والأسماك المُنتجَة لتكون في متناول الأسرة المصرية.

في نهاية اللقاء، قدم الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، كما أهدته درع المجلس القومي للمرأة، ثم دعاها والوفد المرافق لها للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

received_565529260304723

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة فرسان الميدان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.